وصلت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الى دولة الكويت اليوم الاحد في سياق الجهود الدبلوماسية التي تشهدها المنطقة لمعالجة الازمة الخليجية.

Ad

ومن المقرر ان تجري موغيريني مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين بدولة الكويت للاعراب عن دعم الاتحاد الاوروبي لجهود سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لحل الازمة الخليجية.

وكانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي قالت في تصريح للصحفيين في ال 17 من الشهر الجاري "سأقوم بزيارة الكويت الاحد المقبل الوسيط الذي ندعمه ونتعاون معه حيث اننا على اتصال مستمر مع الجانب الكويتي".

ويقوم سمو امير البلاد بجهود وساطة لرأب الصدع الخليجي حظيت باشادة دولية واسعة اذ أعرب قادة ومسؤولون دوليون عن دعمهم لجهود سموه المخلصة من اجل حل الأزمة الخليجية وثقتهم الكاملة في المبادرة الدبلوماسية التي اتخذها سمو الامير ومساعيه الحميدة نحو مستقبل خليجي اكثر امنا واستقرارا.

وبدأت مساعي وساطة الكويت تتبلور في أزمة قطع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر علاقتها مع دولة قطر وسط تطلع دولي وإقليمي الى ان تثمر جهود سمو الامير عن نتائج طيبة تعزز الوحدة الخليجية.