أطلق مُغنّي البوب والمؤلّف اللبناني الفرنسي أنطوني توما أغنيته المُصوّرة Walk Away بالتعاون مع شركة Universal Music MENA.

صُوّرت الأغنية على مدى يومين في ضواحي بيروت وأشهر الشوارع الشعبيّة في طرابلس، تحت إدارة المخرجة إنغريد بوّاب.

Ad

وجاءت الفكرة لتُحاكي رؤية توما، وإصراره على الحفاظ على هويّته، ومُخاطبة جمهوره بصورة لبنانيّة رغم غنائه بلغة مُختلفة عن لغته الأم. وعن أجواء التصوير قال: «شكّل تنفيذ الفكرة تحدّياً كبيراً بالنسبة إلى فريق العمل، خصوصاً أنّ المشاهد صُوّرت على طريقة تلفزيون الواقع من دون سابق تحضير، ومع أشخاص صودف مرورهم في أماكن التصوير فتجاوبوا بعفويّة أضفت كثيراً من المرح والإيجابيّة على مضمون الكليب».

وتابع: «تفاعل الناس أثّر بي كثيراً، بعدما دخلت أثناء التصوير إلى منازلهم وأماكن عملهم، فغمروني بكثير من الحب. وأؤكّد أن هذا الحبّ سيظهر في كلّ مشهد من الكليب».

وعن مضمون الكليب ذكر أنطوني: «أردت حمل صورة لبنان بواقعيّة إلى أي مكان ستنتشر فيه هذه الأغنية. وحرصت على الابتعاد عن المظاهر البرّاقة وعن أي تسطيح أو تعليب يحصر الناس بطبقة مُعيّنة، فابتعدت عن السيارات الفخمة والنساء المُغريات، لأنقل صورة أكثر واقعيّة وبساطة وإيجابية للبنان».

يُشار أنّ نجم «ستار أكاديمي» في نسخته الأولى محمد عطيّة، وهو صديق مُقرّب إلى أنطوني، جاء خصيصاً من مصر للمُشاركة في الكليب وسجّل إطلالة عفويّة في أحد مشاهده.

الأغنية من كلمات أنطوني توما وألحانه، وتوزيع سليمان دميان وطارق مجدلاني، وإخراج إنغريد بوّاب.