ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) تمكنت من ضبط مكتبين وهميين للعمالة المنزلية بعد قيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين عن طريق إيواء المتغيبين وتشغيلهم بشكل مخالف للقانون.

وفي التفاصيل، فقد وردت معلومة إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين، من خلال إدارة مكاتب وهمية للعمالة المنزلية، حيث يوهم المتهمون الزبائن بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية، وهي في الحقيقة مكاتب وهمية.

Ad

وأوضحت الإدارة انه بعد التأكد من تلك المعلومات تم تشكيل فريق أمني من إدارة البحث والتحري لجمع كل المعلومات والتحريات، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وعمل كمين محكم لضبط تلك المكاتب، حيث تم ضبط 7 عاملات من الجنسية الاثيوبية في أحدها، الى جانب ضبط 9 اشخاص من جنسية آسيوية في المكتب الاخر.

وأشارت الإدارة إلى انه لدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين أن جميعهم مخالفون لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وانهم يعملون بنظام اليومية وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني، وتمت إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.