أصيب 5 إطفائيين ووافدَيْن آسيويين بحالات اختناق وإجهاد حراري، من جراء حريق كبير اندلع صباح اليوم في 6 كراجات بمنطقة شرق الصناعية، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالمحال التي وصلت إليها النيران.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا صباح اليوم يفيد باندلاع حريق في محل للإطارات بـ «صناعية شرق»، وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الهلالي والمدينة والسالمية وصبحان والإسناد والفحيحيل الى موقع البلاغ، بإشراف المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، ومساعد المدير العام لشؤون المكافحة، اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي، ومدير إدارة العمليات العميد طارق السبتي.

Ad

وأضاف العقيد الأمير أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحريق امتد الى 6 محال، وأن السقف العلوي لأحد المحال انهار تماما، مما عرقل عمليات المكافحة، ووضع الإطفائيون خطة خاصة بالمكافحة لمحاصرة الحريق ومنع وصوله الى محال أخرى، وذلك عن طريق توزيع فرق الإطفاء في جميع الاتجاهات.

وذكر العقيد الأمير أن رجال الإطفاء نجحوا بعد نحو 3 ساعات من المكافحة المتواصلة في السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وأسفر الحادث عن إصابة 5 إطفائيين ووافدين آسيويين اثنين بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

وأكد أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث حضروا في موقع الحادث للتحقيق في أسباب اندلاع النيران، وكذلك ضباط إدارة الوقاية لرصد المخالفات الموجودة بالموقع.