تغادر الممثلة هيا الشعيبي إلى السعودية 29 الجاري، للمشاركة في بطولة المسرحية النسائية "سوبر كيوت"، التي ستقدم على مسرح المفتاحة بمدينة أبها ضمن فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي، والمقرر انطلاق دورته الثالثة بعد غد.

وعبرت الشعيبي عن سعادتها للمشاركة للمرة الثانية في المهرجان بعمل مسرحي كوميدي هادف سيقدم 31 الجاري، ويشاركها فيها الفنانات آلاء الهندي (الكويت) ومي كساب (مصر)، ونيرمين محسن، وهند محمد وسارة اليوسف (السعودية)، والمسرحية من تأليف سلطان اللهيبي ومخصصة للجمهور النسائي فقط والأطفال الذكور تحت سن 7 سنوات.

Ad

واوضحت أن مسرحية "سوبر كيوت" ترصد على مدى 90 دقيقة واقع الرياضة النسائية في الخليج، والمشكلات العديدة التي تصادف المرأة الراغبة في ممارستها للحفاظ على رشاقتها، وما قد تتعرض له من عمليات نصب وخداع من المراكز غير المعتمدة.

كما تستعرض المسرحية بعض السلبيات الموجودة في المجتمع عن الرياضة بطريقة نقدية كوميدية، إضافة إلى وجود استعراضات غنائية تتناسب مع سياق الأحداث.

وتمنت الشعيبي ان يكون وجودها في المهرجان مثمرا بالجوائز، لاسيما انها تنافس على المستوى الشخصي على جائزة افضل ممثلة كوميديا في الخليج مع شيماء علي، والسعودية ريماس منصور والبحرينية سعاد علي.

وينافس فيلم "بوقة فقارة"، الذي تشارك فيه مع عبدالمحسن التمار، لولوة الملا، شهاب حاجيه، مبارك سلطان، على جائزة افضل فيلم خليجي مع أفلام "عتيج" الكويتي ايضا، بطولة هيفاء عادل، صلاح الملا، خالد البريكي، عبدالمحسن القفاص، نور الغندور، روان الصايغ، و"هجولة" الاماراتي من بطولة أنور الجابري وحليم الجابري وعلي المرزوقي، و"الشجرة النائمة" البحريني بطولة شيلاء سبت، إبراهيم خلفان، هيفاء حسين، جمعان الرويعي، إبراهيم الحساوي، مريم زيمان.

وتقدم مي كساب، التي تلعب دور المدربة في العرض النسائي "سوبر كيوت"، أغنية خصيصا لمدينة "أبها" وأهلها ومصطافيها، في سياق العرض المسرحي.

وتتضمن الأغنية، التي كتبها ولحنها محمد الفنان، ووزعها موسيقيا "أوكا"، رسالة موجهة لمدينة أبها تقول فيها: "يا عروس الجبل... سيدة الضباب... يا عاصمة السياحة العربية... يا أبها يا بلد الترحاب... هلا وغلا بكل الأحباب".

ولن تقتصر المشاركة الكويتية في المهرجان على هيا الشعيبي او حضور طارق العلي او المنافسة على جائزة افضل مسلسل كوميدي عربي بمسلسل "رمانة"، وانما ستقدم فرقة "الشياب الكويتية"، التي سبق لها أن شاركت في "arabs got talent" عرضا مسرحيا على مدى ساعة ونصف.

ويتضمن العرض مجموعة من الاسكتشات الكوميدية الاستعراضية تعالج بأسلوب مبتكر واقع كبار السن في منطقة الخليج، والمشكلات التي يعانون منها، وأبرز المفارقات والمواقف الطريفة التي تحدث بسبب صراع الأجيال المختلفة، إذ تتاح مشاهدة عرض الفرقة لجميع فئات الجمهور من الرجال والنساء والأطفال.