قال بنك الكويت الوطني ان القروض الشخصية في الكويت ارتفعت بنسبة 8ر6 في المئة في شهر مايو الماضي على اساس سنوي بواقع 75 مليون دينار كويتي (نحو 245 مليون دولار امريكي).

Ad

وأضاف (الوطني) في تقريره الشهري عن التطورات النقدية في مايو الماضي ان الائتمان في الكويت شهد زيادة قدرها 279 مليون دينار (912 مليون دولار امريكي) نتيجة الزيادة في الائتمان الممنوح لقطاع الأعمال والقروض الشخصية.

وأوضح ان الائتمان الممنوح لقطاع الاعمال باستثناء المؤسسات المالية غير المصرفية شهدت زيادة بلغت 216 مليون دينار (نحو 706 مليون دولار امريكي) اذ جاءت بمعظمها في الائتمان الممنوح لقطاع العقار وقطاع الصناعة وقطاع التجارة.

وبين ان القطاعات الأخرى ظلت دون تغيير يذكر باستثناء تراجع ملحوظ في الائتمان الممنوح لقطاع النفط والغاز بواقع 20 مليون دينار (نحو 65 مليون دولار).

وأفاد ان ودائع القطاع الخاص شهدت زيادات معتدلة مايو الماضي اذ ارتفعت ودائع القطاع الخاص بواقع 42 مليون دينار (نحو 78 مليون دولار) بعد ان شهدت ارتفاعات جيدة في ودائع تحت الطلب بالدينار وودائع الادخار قابلها تراجع في الودائع بالعملة الأجنبية وودائع لأجل بالدينار.

وقال ان السيولة المصرفية استقرت في مايو الماضي اذ تراجعت احتياطيات البنوك بواقع 46 مليون دينار كويتي (نحو 150 مليون دولار) لتصل إلى 8ر4 مليار دينار كويتي ( نحو 6ر15 مليون دولار).