أمير قطر وإردوغان يثمنان وساطة الكويت

• بحثا جهود مكافحة الإرهاب والتعاون العسكري والاقتصادي
• الرئيس التركي دعا إلى وحدة الصف وحماية الحقوق السيادية للدول

نشر في 24-07-2017 | 18:17
آخر تحديث 24-07-2017 | 18:17
أمير قطر مستقبلاً إردوغان وحرمه في مطار الدوحة (ا ف ب)
أمير قطر مستقبلاً إردوغان وحرمه في مطار الدوحة (ا ف ب)
ثمن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات عقدها الشيخ تميم مع إردوغان في الدوحة، جرى خلالها بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، لاسيما الأزمة الخليجية والمساعي والجهود المبذولة لاحتوائها وحلها بالحوار والطرق الدبلوماسية.

وتناولت المباحثات "الجهود المشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف للعمل على الحد من هذه الآفة التي تهدد أمن المنطقة، وذلك من خلال الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لمحاربتها بكل صورها وأشكالها ومصادر تمويلها". واستعرض الجانبان "العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين".

وتناول الجانبان في هذا الشأن "مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها في المجالات الدفاعية والعسكرية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية".

وكان إردوغان قد وصل الى الدوحة قادما من الكويت في نطاق جولة خليجية استهلها بالسعودية، وأجرى خلالها محادثات رسمية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما عقد مباحثات مع سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، تركزت على بحث جهود الوساطة الكويتية في الازمة الخليجية والمساعي المبذولة لحل الخلاف.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إن "إردوغان اتفق مع المسؤولين الذين التقاهم في جولته الخليجية على ضرورة استمرار المبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار"، مضيفا أنه "جرى التأكيد خلال جولة إردوغان الخليجية على ضرورة وحدة الصف بين الدول الاسلامية وحماية الحقوق السيادية للدول".

back to top