«الأشغال»: بدء أعمال فكّ مسجد المطبة

الحصان: الموقع الجديد مساحته 3500 متر

نشر في 24-07-2017
آخر تحديث 24-07-2017 | 19:32
مسجد المطبة
مسجد المطبة
بدأت وزارة الأشغال أعمال فك مسجد المطبة وتسليم مقتنياته إلى وزارة الأوقاف، لاستكمال أعمال مشروع الدائري الأول، الذي كان يقف المسجد في حرم أعماله، بعد أن تم الصلح مع ورثة مؤسسيه.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الطرق في «الأشغال» أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إن الوزارة حصلت على موقع جديد من البلدية، لبناء المسجد، على مساحة تقدَّر بضعف مساحة المسجد القديم، منوها إلى أن المسجد القديم كان مبنيا على مساحة 650 مترا.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة كذلك على قطعة أرض أخرى سيتم إعدادها كمواقف للمسجد على مساحة 2000 متر، لتصبح مساحة مسجد المطبة الجديدة قرابة 3500 متر، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على إعادة المسجد إلى حالته التي كان عليها بطابع البناء القديم مع تأسيسه بشكل حديث، ليتسم بالطابع التراثي الحديث.

في سياق متصل، يجهز قطاع هندسة الطرق في «الأشغال» حاليا لافتتاح طريق خدمي على شارع جمال عبدالناصر باتجاه الكويت خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع عبدالناصر.

ويخدم الطريق المستحدث الحركة المرورية للقادم من الدوحة باتجاه الكويت، والقادم من مشروع تطوير الجزء الأوسط من طريق الجهراء.

افتتاح طريق على شارع جمال عبدالناصر باتجاه الكويت خلال أغسطس
back to top