وافق المجلس البلدي، اليوم ، على الاقتراح الخاص بتثبيت اسماء الشوارع الداخلية القديمة «السكيك» والفرجان والساحات في منطقة المباركية التراثية والمناطق القريبة منها.

وافتتح المجلس، جلسته الاعتيادية برئاسة مهلهل الخالد، وبحضور كافة أعضائه، جدول الأعمال، حيث طالب الرئيس بالتصديق على محضر اجتماع المجلس البلدي السابق.

Ad

وناقش المجلس الاقتراح المقدم من الأعضاء أسامة العتيبي وعلي الموسى ومحمد المعجل بشأن تثبيت أسماء الشوارع الداخلية «السكيك» في منطقة المباركية والمناطق القريبة منها، حيث بين العتيبي أن المقترح تم إرساله الى البلدية قبل 3 سنوات، واليوم يأتي المقترح فيه ملاحظات كثيرة.

من جانبه، طالب العضو فهد الصانع بتطبيق المقترح دون نسيان أي اسم قديم، فيما طالب العضو منصور الخرينج بإضافة أسماء الفرجان والساحات مع «السكيك» القديمة، حتى يتم تثبيت جميع الأسماء، ووافق المجلس على التوصية وتعديلها بإضافة الفرجان والساحات.

لائحة السيارات المتنقلة

وعن لائحة السيارات المتنقلة، طالب العضو علي الموسى بمعرفة ما ورد بنص اعتراض الوزير بشأن لائحة السيارات المتنقلة والعربات المتنقلة «لمزيد من الدراسة»، حيث بين له الممثل القانوني أنها تعني رفض الوزير لقرار المجلس البلدي، وتمت الموافقة على اعتراضات الوزير كما جاءت دون أي اعتراض من الأعضاء.

وانتقل المجلس لمناقشة طلب الهيئة العامة للصناعة بالموافقة على إضافة نشاط معارض السيارات للقسيمة رقم 150 بمنطقة الشويخ، حيث طالب العضو فهد الصانع بإحالة الطلب الى اللجنة الفنية للدراسة، نظرا لأن المعاملة تتطلب رأيا فنيا، وتمت الموافقة على الطلب بأغلبية أعضائه.

وناقش كذلك محضر لجنة محافظة مبارك الكبير، حيث وافق على طلب وزارة الأشغال العامة بتخصيص مسار مقترح لخط الصرف الصحي بعرض 2 متر لمعسكر التحرير الكائن بشمال منطقة صبحان، حيث وافق على الطلب، كما وافق على طلب وزارة الأشغال استحداث دوار في الطريق الرئيسي بين القطعتين «4-5» في ضاحية علي صباح السالم.

مخالفات البناء

وبعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة العاصمة، حيث وافق على الاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبي بشأن تفاقم أعمال البناء المخالفة وإلزام مصانع الخرسانة بالتحقيق في وجود رخصة بناء صالحة وصادرة من بلدية الكويت.

وعلق المدير العام لبلدية الكويت بالإنابة، عبدالله عمادي، بأن هناك ملاحظة على المقترح بأن مصانع الخرسانة تحت إشراف كامل للهيئة العامة للصناعة، و»لابد من استحداث لائحة متكاملة حتى تتم مناقشتها لمعالجة الموضوع، ولكن أن يوافق المجلس على المقترح كما جاء، فأرى أن هناك نواقص كثيرة في المقترح»، ومن ثم قرر المجلس إعادة المقترح للجنة لإعداد التوصية المناسبة لإعداد دراسة متكاملة حول المقترح.

كما وافق المجلس على المقترح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن بناء مواقف سيارات متعددة الأدوار وبالأخص داخل المدينة.

وناقش المعاملة المحالة من لجنة العاصمة الخاصة بالاقتراح المقدم من رئيس المجلس مهلهل الخالد بشأن إلغاء لجنة السلامة لانتهاء الغرض من انشائها، حيث وافق المجلس على إحالة المعاملة لمزيد من الدراسة الى لجنة العاصمة.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة حولي، حيث وافق على طلب شركة نفط الكويت تخصيص مسار لربط انابيب مياه قائمة والتابعة لها مع محطة معالجة المياه بمنطقة الصليبية، فيما وافق ايضا على طلب وزارة الشؤون الاحتماعية والعمل تخصيص موقع بمساحة 300 متر مربع لإقامة نشاط بنك ضمن مركز ضاحية حطين.