خاص

الشويعي لـ الجريدة.: أقدم 3 ألحان جديدة لعادل الرويشد

يشارك حالياً في تصوير مسلسل «ترللي» مع الموسوي

نشر في 25-07-2017
آخر تحديث 25-07-2017 | 00:05
انتهى الممثل والملحن سعود الشويعي من تسليم ثلاث أغنيات جديدة لإذاعة الكويت، للمطربين أحمد الرويشد وعادل الرويشد ومروة بن صغير، كما يصور دور البطولة في المسلسل الكوميدي الجديد "ترللي". حول تفاصيل جديده الفني دار هذا الحوار:
• ما جديدك على صعيد الدراما التلفزيونية؟

- بدأت منذ يومين تصوير أحدث أعمالي التلفزيونية، وهو مسلسل كوميدي بحلقات متصلة منفصلة، في كل حلقة «كراكتر» جديد، من تأليف وإنتاج فيصل الجودة، وإخراج عمار الموسوي، وبطولتي، إلى جانب محمد الحملي وسلطان الفرج ومنال الجارالله وشيماء قمبر ومحمد باش.

• كم عدد الحلقات التي تشارك فيها؟

- لي 26 حلقة من أصل 30، وشرعت بتصوير أول حلقة بعنوان «البخيل»، حيث جسَّدت دور الرجل البخيل.

«بوطبيع»

• كيف تصف تجربتك الدرامية الأخيرة (بوطبيع)؟

- تجربة جميلة للغاية عرضت في رمضان الفائت، وخاصة أنني أقف مع أحد أهرامات الفن ومؤسس مسرح الطفل في الكويت الفنان عبدالرحمن العقل، وهذا شرف كبير لي، إضافة إلى الفنان الرائع وشعلة الكوميديا عبدالناصر درويش، حيث جسَّدت شخصية «النصاب» الذي ينصب على «راشد العفلنقي» (عبدالرحمن العقل) فيودعه السجن.

ولا أنسى أيضاً سعادتي بالعمل مع زملائي شهاب حاجية وشيماء قمبر وميس كمر ونواف النجم وخالد العجيرب ولولوة الملا والوجه الجديد عبدالرحمن حسين، والمسلسل من تأليف محمد الكندري، وإخراج نعمان حسين، والمخرج المنفذ منصور الودعاني.

• ماذا عن برنامج الإذاعي «سالفة»؟

- تم تكليفي من الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، ومدير إذاعة البرنامج العام سعد الفندي، بالمشاركة في إعداد وتقديم البرنامج الإذاعي المنوع «سالفة»، إلى جانب الزميلين أماني البلوشي وعبداللطيف الصالح.

• ماذا تطرحون من خلاله؟

- نطرح في كل حلقة موضوعا اجتماعيا، ونتلقى الاتصالات المباشرة، لمعرفة الآراء حول القضية أو المشكلة المطروحة، مثل موضوع هل تعاني مع مديرك المباشر؟ أو هل أنت لقمة سائغة في الديوانية؟

والبرنامج يبث يومياً عبر أثير صوت الشباب OFM، عدا الجمعة والسبت، من الواحدة حتى الثانية والنصف من بعد الظهر، من إخراج دواس العجمي، ومساعد مخرج ماهر الرويشد، والهندسة الإذاعية لولوة الجريد وأمل البزاز، وفي كل يوم أربعاء نخصص سحبا على جائزة عبارة عن سبيكة ذهب للمستمعين.

الحرية المسؤولة

• هل أنت جديد في عالم التقديم؟

- لا، قدمت في الإذاعة منذ عام 1994، والآن عدت إلى هذه الأجواء بعد طول غياب، مع الحرية المسؤولة والرقابة الذاتية. هذا شيء جميل كي تبدع في عملك، أنا ابن الإذاعة، إذ قدمت في رمضان الماضي البرنامج المنوع «حياكم الله» مع زميلتي نادية مال الله، مدته ساعة يمنح جوائز قيمة مقدمة من إذاعة الكويت، من إعداد بدر الجزاف وعبدالعزيز الصباح، وإخراج سعود المسفر، ومساعد مخرج علي الشطي.

• هل أنت غائب عن الدراما الإذاعية؟

- لست غائبا، فقد شاركت في رمضان الفائت من خلال المسلسل الدرامي «مغارة السمسم»، تأليف وبطولة أحمد جوهر، ومعنا في التمثيل إبراهيم الصلال وهدى حسين وزهرة الخرجي، والآن أنا متفرغ لكتابة نص مسلسل كوميدي للإذاعة حلقات متصلة بالممثلين منفصلة بالموضوعات.

• لماذا لا تشارك في المهرجانات المسرحية؟

- أنا ضد عرض اليوم الواحد فقط، والعمل النوعي ليس من أجوائي، وخاصة أنك مرتبط باللغة العربية ومحصور بدائرة معينة لا تستطيع الخروج منها. التوفيق لجميع الزملاء الفنانين الذين يخوضون هذا المضمار. أما أنا، فأجد نفسي في المسرح الجماهيري وحرية إطلاق «الإيفيه».

ألحان جديدة

• ماذا عن مجال التلحين؟

- أنجزت 3 أعمال أخيرا، سلمتها لإذاعة الكويت التي كلفتني بهذه الأغنيات، وهي اثنتان عاطفيتان: «جتني تقول» لأحمد الرويشد من كلماتي وألحاني، و»كنت أظن» لعادل الرويشد من كلماتي وألحاني أيضا، إضافة إلى الأغنية الوطنية (تسلم لنا) لمروة بن صغير، كلمات ناصر الشمري وألحاني.

• وهل ثمة مشاريع غنائية أخرى؟

- أتعاون مع الفنان عادل الرويشد في ثلاثة ألحان؛ الأول بعنوان «أول لقا» من كلمات عبداللطيف البناي، والثاني «لا تقول» من كلمات علي مساعد، والثالث «انتهينا كيف» من كلماتي.

أتفرغ لكتابة مسلسل كوميدي متصل ومنفصل لإذاعة الكويت
back to top