خاص

الطيار لـ الجريدة•: انتهاء المرحلة الأولى من تصميم البيت الكويتي للترشيد

يتيح التعرف على أحدث تقنيات ترشيد استهلاك الطاقة

نشر في 26-07-2017
آخر تحديث 26-07-2017 | 00:06
 مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار
مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار
أكدت مديرة إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، المهندسة إقبال الطيار، انتهاء المرحلة الأولى من تصميم «البيت الكويتي»، الذي سيتم تنفيذه بجانب سوق شرق، كأحد المتاحف الفريدة من نوعها في دول مجلس التعاون، لترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وقالت الطيار، في تصريح لـ«الجريدة»، إن البيت الكويتي سيكون متحفاً للترشيد يستطيع من خلاله المواطن والمقيم التعرف على أحدث تقنيات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في العالم، وكيف يتم توفير الطاقة بإعادة تدوير الهواء واستخدام العوازل المختلفة.

وأشارت إلى أنه سيكون متاحا لطلبة المدارس والكليات لإجراء الدراسات والأبحاث المختلفة حول الترشيد، مبينة أن هناك اجتماعات متواصلة مع بلدية الكويت ومعهد الأبحاث والكهرباء لإنهاء إجراءات المشروع ليكون واقعا فريدا من نوعه ينفذ على أرض الكويت.

وذكرت أن الكهرباء اجتمعت، أمس، مع البلدية والأبحاث لوضع التوصيات النهائية الخاصة بالمبنى، للبدء في المرحلة الثانية الخاصة بإنشاء المشروع.

وقالت الطيار: «سوف نوفر المعلومة عن الترشيد عبر هذا البيت، لكي يستطيع المواطن والمقيم تطبيقها في منازلهم»، لافتة إلى ان الأوراق الخاصة بالمشروع أصبحت جاهزة بعد انتهاء المرحلة الأولى الخاصة بالتصميم.

back to top