خاص

الحربي شكّل مجلساً استشارياً للشؤون الفنية في «الصحة»

الفلاح لـ الجريدة•: نقلة نوعية لتطوير الجانب الفني في المستشفيات

نشر في 26-07-2017
آخر تحديث 26-07-2017 | 00:04
 الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح
الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح
شكل وزير الصحة د. جمال الحربي المجلس الاستشاري للشؤون الفنية، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الفنية د. وليد الفلاح، ومدير الإدارة الفنية د. موضي المطيري مقرراً، وعضوية رؤساء مجالس الأقسام الطبية التخصصية، ود. علاء الدين الفرارجي من مكتب الوزير.

وخص القرار الوزاري المجلس الاستشاري بدراسة وإبداء الرأي الفني بشأن الاستراتيجيات وخطط العمل والبروتوكولات متعددة التخصصات الطبية، إلى جانب وضع خطط وسياسات التنسيق بين مجالس الأقسام الطبية التخصصية، بما يكفل تقديم الرعاية المتكاملة للمرضى، ومراجعة وإبداء الرأي بشأن التعاون الطبي الدولي مع المستشفيات والمراكز الطبية العالمية المتميزة، واقتراح الأطر المناسبة لتبادل الخبرات والاستفادة من إمكانياتها، ودعوة الاستشاريين والأطباء الزوار للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم لتعزيز الأداء الطبي الفني في التخصصات المختلفة.

وتعليقا على القرار، أكد الفلاح أن "هذا القرار يعتبر نقلة نوعية لتطوير كل ما يتعلق بالجانب الفني في مستشفيات وزارة الصحة، وحرصاً من الوزارة على تأكيد وأهمية منظومة العمل المؤسسي الذي يستند إلى البراهين والبيانات الطبية الصحيحة".

وقال الفلاح، في تصريح لـ"الجريدة"، إن القرار يسعى إلى وضع خطط متكاملة لتطوير كل التخصصات في مستشفيات وزارة الصحة التي تخدم المواطنين والمقيمين، إذ إن الهدف ليس وجود مستشفى واحد مميز ولا قسم أو وحدة واحدة مميزة، بل وجود كل المستشفيات والأقسام والوحدات المتميزة، ولكي تتمكن الوزارة من تقديم أفضل خدمة طبية تتماشى مع المعايير العالمية والبراهين الفنية.

back to top