استنكرت وزارة الصحة حادث الاعتداء على أحد الأطباء في مستشفى الصباح، مؤكدة عدم تهاونها أو تنازلها عن حقها ضد المعتدي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. أحمد الشطي لـ"الجريدة"، أن "الصحة"، وفور إبلاغها بالاعتداء، سارعت إلى تسجيل قضية في المخفر، مشددا على متابعة جميع تفاصيلها.

Ad

وأوضح أن المعتدي رجل أمن كان مرافقا لأحد المرضى، داعيا إلى سرعة إقرار قانون حماية الأطباء الموجود منذ شهور في مجلس الأمة، مؤكدا أن إقرار هذا القانون سيحد من حالات الاعتداء على الأطباء والعاملين في الحقل الطبي، وسيكون أداة حسم وردع لكل من تسول له نفسه الاعتداء على مقدمي الخدمة الصحية.

وقال الشطي في بيان صحافي، أمس، إن الاعتداء على الطبيب أدى إلى إصابات عدة، مستنكرا هذا السلوك الغريب عن القيم الأصيلة بالمجتمع، مؤكدا تضامن الوزارة مع الطبيب المعتدى عليه، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لوقف تلك السلوكيات المرفوضة والمستهجنة.

وأشار إلى أن الوزارة تتطلع إلى صون الأمن بالمرافق الصحية، وحماية العاملين بها أثناء أدائهم واجباتهم المهنية والإنسانية لرعاية المرضى، من خلال تكثيف الوجود الأمني بالمستشفيات وإعلاء سيادة القانون.

وذكر الشطي أن "الصحة" ستقوم من جانبها باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لردع كل من تسول له نفسه نشر الفوضى والعنف والاعتداء على مقدمي الرعاية الصحية من الأطباء والهيئة التمريضية والفنيين والإداريين، مشددا على أن مثل تلك الحوادث الفردية لن تؤثر على حرص العاملين بالوزارة على التفاني في العمل، وأداء رسالتهم المهنية والإنسانية.

مؤتمر دولي يكرِّم العبيد

كرَّم مؤتمر دولي لجراحة العظام والعمود الفقري، عُقد في بيروت، رئيس رابطة جراحي العظام العمود الفقري د. عبدالرزاق العبيد، لإنجازاته في مجال جراحة العظام والعمود الفقري.

ووجَّه العبيد في تصريح لـ"كونا"، أمس، شكره للقائمين على المؤتمر، معتبرا التكريم ثمرة أعمال عديدة ومجهود بحثي كبير قام به لمواكبة أبرز التطورات العالمية في مجال جراحة العظام وتطويرها.