قضت محكمة الجنايات، اليوم ، برئاسة المستشار وليد الكندري ببراءة 26 متهما من قضايا عدم الالتزام بسداد اشتراكات التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد اتهامهم من النيابة العامة بناء على الشكوى المقامة من مؤسسة التأمينات بتهم التزوير والحصول على منافع مالية.

وأكدت المحكمة في حكمها براءة المتهمين، معتبرة أن التهم المنسوبة اليهم لا تعدو أن تكون مخالفات إدارية ومطالبات لمؤسسة التأمينات بعدم سداد الاشتراكات، ولا تمثل أي جرائم جنائية ارتكبها المتهمون في القضية.

Ad

وعلى صعيد متصل، قضت المحكمة ذاتها بإعدام وافد عربي، بعدما قضت بإدانته بتهم جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار، وذلك على خلفية الاتهامات المنسوبة اليه من النيابة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت الى المتهم تهم جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار داخل البلاد، إلا أن المتهم أنكر الاتهامات المنسوبة اليه. وعلى صعيد متصل، قررت المحكمة الكلية، اليوم ، تحديد جلسة الثالث من أغسطس المقبل لنظر القضية المقامة من النيابة العامة ضد المحامي هاني حسين المحبوس حاليا، بعد اتهامه بجريمة إذاعة أخبار كاذبة على خلفية نشره بحسابه في "تويتر" واقعة وجود طبيب بنغالي مزيف.