أكد الوكيل المساعد لقطاع المساجد بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وليد الشعيب، أن "الوزارة أحالت طرفي المشاجرة التي وقعت بين إمامين في أحد المساجد إلى الشؤون القانونية"، مشيرا إلى ان "وزير الأوقاف محمد الجبري أمر بفتح تحقيق في الواقعة فور حدوثها".

وقال الشعيب لـ"الجريدة"، إن "الحادثة التي حصلت أمس الأول وجرى تداولها كواقعة اعتداء على إمام مسجد في منطقة جابر الأحمد التابعة لإدارة مساجد محافظة العاصمة، كانت بين إمامين يسكنان في نفس المنزل، أحدهما في الدور الأرضي، والآخر في الدور الأول".

Ad

وأوضح أن "المشاجرة ترجع إلى خلاف بين الأطفال تطور إلى ان وصل إلى الوالدين، ولذلك تمت إحالة الطرفين إلى التحقيق في الشؤون القانونية لمعرفة التفاصيل، ونحن في انتظار نتيجة التحقيق"، لافتا إلى أن "أحد الطرفين مواطن، والآخر وافد، وقد سجل كل منهما قضية في مخفر الشرطة بعد حصول الحادثة".

من جانب آخر، أكد مدير إدارة شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نائب رئيس بعثة الحج، محمد المطيري "انتهاء موسم العمرة في شهر رمضان المبارك لغير الكويتيين لهذا العام بسهولة ويسر".

وقال المطيري في تصريح صحافي، إن "هذا النجاح يرجع إلى تطبيق القانون رقم 1/ 2015 ولائحته التنفيذية بشأن تنظيم حملات الحج والعمرة، مشيرا إلى أن "من أهم الاشتراطات الواردة بالقرار التنظيمي لحملات الحج والعمرة أن يبرم عقد بين المعتمر ومكتب رحلات العمرة يوضح فيه جميع الخدمات المقدمة وفق السعر المحدد، وأن يتم توفير مشرف أو أكثر لكل رحلة عند عودتهم إلى الكويت، وأن يوفر السكن الملائم للمعتمرين في الفنادق المرخصة وحسب المستوى المتفق عليه، وأن يلتزم بشروط الأمن والسلامة خلال الرحلة، وتوفير الاشتراطات اللازمة لنقل الحجاج وأثناء الطريق وأن تتوافر فيها الاشتراطات اللازمة، مع ضرورة التزام المرخص له بالترتيب والتنظيم والأمن والسلامة ومسار الرحلة والنظافة التامة لمقر الحملة وأماكن السكن".

وأضاف أن "وضع الشروط والضوابط اللازمة يهدف إلى ضمان أداء المعتمرين لمناسك العمرة على الوجه الأكمل وتوفير وسائل السلامة والراحة لهم".