يدشن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي رحلة استعداده لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل في السابعة والنصف من مساء اليوم، من خلال اجتماع الجهازين الإداري والفني، برئاسة نائب مدير جهاز الكرة خليل البلام، باللاعبين فقط، دون انطلاق التمارين.

ويهدف الاجتماع إلى اطلاع اللاعبين على الخطة الإعدادية، وإيضاح المهام والأهداف المراد تحقيقها في الموسم المقبل.

Ad

ومن المقرر أن تنطلق تدريبات "الأخضر" السبت المقبل تحت قيادة مساعد المدرب فاضل مطر، والمساعد الآخر الكرواتي بوجو، الذي وصل إلى البلاد في وقت مبكر أمس.

وتستمر التدريبات تحت قيادة الثنائي إلى حين وصول مدرب الفريق محمد إبراهيم إلى البلاد في 4 أغسطس المقبل، بعد قضائه إجازة خاصة في لندن استغلها لإجراء فحوص طبية بالعين.

وسيباشر "الجنرال" مهامه مع "الأخضر" في اليوم التالي لوصوله أو الذي يليه.

وستستمر تدريبات العربي محليا حتى 15 أغسطس، وهو موعد انخراطه في معسكر خارجي بمدينة 6 أكتوبر المصرية، ويستمر حتى 2 سبتمبر المقبل، يخوض خلاله ما لا يقل عن ثلاث مباريات ودية تدريجية المستوى. ومن المتوقع أن تُلعب المباريات بشكل سري، كمعسكر الفريق بالصيف الماضي، في ظل إيقاف الكرة الكويتية دوليا.

وطلب "الجنرال" مسبقا مغادرة جميع اللاعبين إلى المعسكر المصري، بمن فيهم المعارون إلى أندية أخرى، وهم: مشاري الكندري ومحمد الشحومي ومرزوق العازمي، لمتابعة الجميع، واختبارهم ميدانيا، قبل اختيار القائمة النهائية للفريق التي سيخوض خلالها منافسات الموسم المقبل.

إلى ذلك، ينتظر الجهاز الإداري لـ"الأخضر" وصول رئيس النادي ورئيس جهاز الكرة جمال الكاظمي إلى البلاد، والذي تحدد 31 الجاري، لحل الأمور الإدارية العالقة، والمتعلقة بتجديد إعارة الثنائي حمد العنزي ومحمد راشد القادمين من صفوف الغريم التقليدي القادسية، إضافة إلى توقيع عقد جديد مع طلال نايف العائد من فترة إعارة لمدة موسم واحد مع قطر القطري.

كما ستسهم عودة الكاظمي في حسم ملف تجديد عقد المحترف العراقي علي حصني، بعد توقف المفاوضات أمام مطالبات اللاعب العراقي المادية، حيث أصر على زيادة قيمة عقده، واشترط حصوله على رواتب 3 أشهر مقدما، لضمان عدم تكرار تأخر رواتبه.

وبخلاف ذلك، يبقى ملف الكرة العرباوية يعاني نقص التدعيمات وتسجيل محترفين ولاعبين محليين جدد، لعقوبات دولية تمنعه من ذلك، بعد كثرة القضايا المرفوعة من لاعبيه المحترفين السابقين، ومطالبتهم بمستحقاتهم المادية، وكسبهم أحكاما خاصة بذلك، وعدم امتثال النادي لهذه الأحكام ودفع ما عليه وفق المدة الزمنية المحددة.