«عمومية السلة» ترفض عودة الأجنبي وتوصي بتغيير لجنة الحكام

نشر في 25-07-2017
آخر تحديث 25-07-2017 | 22:00
اجتماع الجمعية العمومية لكرة السلة
اجتماع الجمعية العمومية لكرة السلة
اتخذت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة العديد من القرارت الحاسمة في اجتماعها اول امس حيث رفضت مقترح الاتحاد عودة اللاعب الأجنبي في حين أجّلت مناقشة التقريرين المالي والإداري.
رفضت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة مقترح الاتحاد، بشأن عودة اللاعب الأجنبي للمشاركة في البطولات المحلية، بأغلبية 9 أعضاء، مقابل 2 هما الكويت والساحل.

وحاول رئيس اللجنة المؤقتة ضاري برجس وأمين السر هيثم بارون شرح أهمية اللاعب الاجنبي في رفع مستوى اللعبة، واقترح برجس تحديد 10000 دولار كحد أقصى لراتب الأجنبي إذا تخوفت الاندية من التفاوت في معدلات رواتب المحترفين وأفضليتهم من ناد إلى آخر، إلا أن الأندية أصرت على موقفها إذا لم تقم الهيئة العامة للرياضة بدعم ميزانية اللاعب الأجنبي، واشترطت في حال وجود الدعم دعوة الأندية الى عمومية غير عادية لاتخاذ قرار عودة اللاعب الأجنبي.

وكانت الجمعية العمومية قد أجّلت مناقشة التقريرين المالي والإداري، إلى ما بعد الانتهاء من اقتراحات الأندية.

وفي حين رفضت الجمعية العمومية مقترح الاتحاد بشأن توزيع عوائد النقل التلفزيوني الذي يعطي كل ناد 35 في المئة من المباراة المنقولة، على أن يكون للاتحاد 30 في المئة، بأغلبية 10 أعضاء مقابل واحد، وافقت على مقترح نادي القادسية، بشأن توزيع حقوق النقل التلفزيوني الذي يعطي كل ناد 40 في المئة في المباراة المنقولة، على أن يكون للاتحاد 20 في المئة، بأغلبية 9 مقابل 2.

كما وافقت على طلب الاتحاد بأن يكون هذا القرار بدءاً من الموسم المقبل لارتباط الاتحاد بميزانيات مسبقة بدلاً من الموسم المنصرم.

ووافقت بالإجماع على مقترح القادسية إلغاء جميع العقوبات المالية والادارية الموقعة على الأندية. وفي ما يخص مقترح النادي بتغيير لجنة الحكام، عرض الاتحاد كتاباً من قبل الهيئة العامة للرياضة ينص على أن هذا الاقتراح مخالف للنظام الاساسي، اذ اعتبر تشكيل اللجان حقا أصيلا للاتحاد، ولا دخل للجمعية العمومية فيه، بيد أن الاندية عند مناقشة التقريرين المالي والاداري اعتمدتهما ورفعت توصية بأغلبية 8 أعضاء مقابل 3، بتغيير رئيس ومقرر اللجنة، كما سمت ممثلي أندية القادسية والعربي والنصر، للتدقيق على محضر اجتماع الجمعية العمومية.

وباتت الكرة الآن في ملعب الاتحاد، بخصوص لجنة الحكام، فإما الانصياع لرغبة الأندية وتنفيذ توصية الجمعية العمومية التي رفضت عودة اللجنة، وإما الدخول في صراع مع الاندية وفتح الباب للمشاكل في الموسم المقبل.

مثّل الاندية يوسف بوسكندر (كاظمة) وسرور العجمي (الجهراء) وبدر العصيمي (الكويت) وعلي الكندري (العربي) وابراهيم دشتي (الصليبيخات) وعبداللطيف العنزي (الساحل) وأحمد الديحاني (النصر) وهاني الملا (القادسية) ومشعل المشعل (القرين) وخالد الفيلكاوي (اليرموك) وجميل الشمري (الشباب)، فيما غاب نادي التضامن عن الحضور.

back to top