قال انطونيو كونتي مدرب تشيلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان النادي اعاد الظهير كينيدي الى لندن منهيا مشاركته في الجولة الاسيوية التي يقوم بها الفريق عقب نشر اللاعب لتعليقات عدائية على مواقع التواصل الاجتماعي اثناء وجود تشيلسي في الصين.

واصدر تشيلسي بيانا يوم الاحد الماضي اعتذر فيه عن تصرفات اللاعب بعد ان نشر كينيدي على حسابه على انستجرام مقطعي فيديو مصحوبين بتعليقات بالبرتغالية "الحقت ضررا بمشاعر الجماهير الصينية".

Ad

ومن بين ما نشره كينيدي كان صورة لحارس أمن نائم وعلق عليها قائلا "استيقظي يا صين. أنت احمق".

وحملت صورة اخرى تعليقا باللغة البرتغالية.

واتهمت جماهير صينية كينيدي بمعاناته من مشاعر الخوف من الاجانب والعنصرية وهو ما دفع اللاعب للاعتذار عقب فوز تشيلسي 3-صفر على غريمه اللندني ارسنال في بكين يوم السبت في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد. كما قام اللاعب على الفور بمحو ما نشره.

وقال كونتي لوسائل اعلام في سنغافورة امس الاثنين ان كينيدي ابدى اسفه على ما حدث قبل ان يؤكد اليوم ان اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، والذي امضى فترة من الموسم الماضي معارا لواتفورد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز، عاد الى بريطانيا اليوم.

وقال كونتي للصحفيين عقب هزيمة فريقه 3-2 امام بايرن ميونيخ في استاد سنغافورة الدولي "الامر مؤسف لان اللاعب ابدى اسفه على الموقف والذي بدا صعبا ايضا على النادي".

واضاف "لذا فقد اتخذنا القرار (باعادته إلى بريطانيا) وتفهم اللاعب خطأه. ابدى اسفه على ما حدث ونمضى نحن في طريقنا الان".