وجه وزير الصحة د. جمال الحربي المستودعات الطبية لسرعة صرف المستلزمات الطبية للمرضى والتخفيف من معاناتهم. وأكد الحربي خلال الجولة المفاجئة التي قام بها صباح أمس للمستودعات الطبية في منطقة صبحان أنه استمع إلى شكوى من إحدى المريضات، من إتباع إجراءات طويلة ومرهقة لصرف اللوازم الطبية لبعض الحالات المرضية.

Ad

وقالت وزارة الصحة في بيان أمس إنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة مراجعة وتحديث سياسات صرف واستخدام الأدوية وتفعيل عمل اللجان ذات الصلة. وأشارت إلى أنه من المقرر أن يعقد وزير الصحة اجتماعا مع مسؤولي المستودعات الطبية ورؤساء أقسام الصيدلة بالمستشفيات لدراسة واعتماد الآلية الجديدة لصرف المستلزمات الطبية للمرضى، لتحقيق سهولة ويسر الخدمة.

وأكدت الوزارة أن د. جمال الحربي أعطى توجيهاته لإعادة النظر في الإجراءات الحالية وتسهيل صرف المستلزمات الطبية للمرضى، ومراعاة معاناتهم وظروفهم الصحية.

وأشارت إلى أن وزير الصحة ناقش خلال جولته مع مسؤولي المستودعات، الربط الإلكتروني بين المستشفيات والمراكز الصحية والمستودعات الطبية ودوره في تسهيل تلبية احتياجات الأقسام المختلفة بالمستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية ومتابعة الأرصدة والرقابة على استخدام الادوية وتفادي الهدر في صرفها وضمان تنفيذ سياسات الاستخدام الرشيد للأدوية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وحدات تخصصية

في موضوع منفصل، أعلن مدير مستسفى الجهراء د. غالب البصيص عن افتتاح مشروع الوحدات التخصصية الجديدة بمستشفى الجهراء في التاسعة من صباح اليوم، وذلك في إطار تطوير الخدمات الصحية بالمستشفى وتقديم خدمات أفضل للمراجعين.

وقال البصيص في تصريح صحافي أمس إن وزير الصحة د. جمال الحربي سيفتتح في التاسعة من صباح اليوم عددا من الوحدات التخصصية الجديدة للجهاز الهضمي والجهاز التنفسي ووحدة معالجة الجروح المزمنة ومختبر وحدة أمراض المسالك البولية ووحدة جديدة للتصنيع الدوائي تابعة لقسم الصيدلية المركزية، وكذلك مشروع العيادات التخصصية الجديدة للطب الطبيعي والتأهيل، فضلا عن جناح كامل لعمليات اليوم الواحد في تخصص النساء والولادة لأول مرة في المستشفيات الحكومية، ووحدة جديدة لحوادث النساء والولادة.

وأوضح البصيص أنه سيكون هناك توسعة لمنطقة الحوادث الرئيسية تشمل صالات ملاحظة جديدة للاطفال والنساء مزودة بأحدث الأجهزه التقنية. وتوقع أن ترفع هذه المشاريع الحيوية الطاقة السريرية لاستيعاب أعداد أكبر من المرضى مع تطوير نوعية الوسائل التشخيصية والعلاجية المقدمة.

من جانب آخر، أشاد وزير الصحة د. جمال الحربي بإنجاز د. فاطمة الثلاب والتي حصلت على براءة اختراع حول "الرضاعة للأطفال ذو الشفة الارنبية" من الولايات المتحدة الأميركية. وأعرب عن سروره وفخره لما يقوم به الأطباء العاملين في وزارة الصحة من انجازات. بدورها أكدت الثلاب أن ما قامت به هو رد الجميل لهذه الارض الطيبة. وأوضحت أن وزير الصحة لا يألوا جهدا في تقديم كافة أنواع الدعم والتحفيز لكافة العاملين في الوزارة، مشيرة إلى اهتمامه البالغ بتطوير وتنميه القطاعات الصحية في البلاد، مشددة على حرصه على دعم الطبيب الكويتي والارتقاء بعمله.