البدر: مركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية صرح إسلامي في العاصمة الأسترالية بتكلفة 5.6 مليون دولار

نشر في 26-07-2017 | 14:56
آخر تحديث 26-07-2017 | 14:56
 سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر أثناء تفقده مشروع مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية
سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر أثناء تفقده مشروع مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية
أعرب سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر عن فخره بمشروع «مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية» الذي ينفذ حالياً في العاصمة كانبيرا مؤكداً أنه صرح إسلامي سيخدم الجالية المسلمة.

وقال السفير البدر في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء عقب تفقده المراحل الأخيرة للمشروع أن مسجد ومركز صباح الأحمد سيشمل مركزاً تعليمياً وثقافياً يهدف إلى تحفيظ القرآن وتعليم اللغة العربية وإعداد أفضل البرامج والدروس التي تغرس مفاهيم التسامح والمساواة

وأضاف أن المركز الذي تبلغ تكلفة انشائه 7.1 مليون دولار أسترالي (ما يعادل نحو 5.6 مليون دولار أمريكي) سيكون أكبر مسجد ومركز إسلامي في العاصمة كانبيرا متوقعاً أن يجري افتتاحه خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح البدر أنه التقى عدداً من المسؤولين والمهندسين المنفذين لمشروع «مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية» للاطلاع على مراحله النهائية.

وكان السفير البدر قد وقع اتفاقية مع مركز كانبيرا الإسلامي في شهر أبريل عام 2016 تم بموجبها تمويل دولة الكويت مشروع انشاء «مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية».

ويهدف المشروع إلى مساعدة أعضاء الجالية المسلمة في كانبيرا على الاندماج في المجتمع من خلال اتباع القوانين واحترام القيم الثقافية والالتزام بنشر رسالة الدين الإسلامي المتجسدة في الاعتدال والتسامح وبناء جسور للحوار والتعاون البناء.

back to top