بينما وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على مقترح تخصيص أرض لإقامة مضمار لمهارات القيادة في منطقة الجهراء، أجلت الاقتراح الخاص باستخدام أحدث الوسائل والطرق الحديثة لنقل النفايات في المدن والضواحي الجديدة لحين دعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

كما وافقت برئاسة العضو د. حسن كمال على طلب وزارة الأشغال استحداث دوار في القطاع B بمدينة جابر الأحمد، وطلب وزارة المواصلات تخصيص مسار لتمديد كيبل ألياف ضوئية خاص بشركة ناقلات النفط الكويتية على طول طريق العبدلي من نقطة المطلاع إلى موقع مصنع تعبئة الغاز المسال بمنطقة أم العيش، والاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع، بشأن إعادة تنظيم مواقف السيارات المجانية لمعهد صحي بمنطقة كيفان، بينما رفضت مشروع مسلخ وسوق الماشية في محافظة العاصمة.

Ad

وأعادت اللجنة الى الجهاز اعتراض سكان منطقة غرناطة على تخصيص مساحة أرض من المنطقة الإدارية لإنشاء مبنى إدارة الجنسية والجوازات في القطعة رقم 3، وحفظت المطالبة الخاصة بشأن تعديل أسماء منطقتي «المهبولة» و«أبوفطيرة»، بالتعاون مع جامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة.

واعتمدت طلب وزارة الأشغال التصريح بتجديد وتحويل ترخيص خلاطة مركزية مؤقتة بمنطقة الصليبية (مشروع منطقة تجميع مقاولي الدولة)، وعلى طلب وزارة الدفاع تخصيص موقع دار ضيافة القوة البرية بجانب لواء التحرير، حيث حفظت الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال، بشأن إعداد لائحة تنظيمية للوحات والملصقات الإعلامية العامة، وأعادت للجهاز طلب وزارة الداخلية استحداث مخرج لشارع عبدالله المجرن الرومي بمنطقة الشامية إلى شارع الرياض.

وأقرت الاقتراح المقدم من العضو أسامة العتيبي، بشأن تخصيص حافلات صغيرة أو سيارات كهربائية لنقل المواطنين إلى قاعات تلقي العزاء، بينما أجلت طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة موقع مسجد قائم بمنطقة النسيم قطعة 1 بمحافظة الجهراء لحين دعوة وزارة الأوقاف وهيئة الزراعة.