بعدما أكّد الفنان اللبناني وسيم الفارسي أنه سبق أن قدّم «بحبّو كتير» التي غنّتها نوال الزّغبي في برنامج «استوديو الفنّ» 2001 ولكن بعنوان «بحبا كتير»، قال في برنامج «العمر مشوار» مع د. عماد عبيد: «لم أصدّق عندما سمعتها. هي نفسها أغنيتي»، وفي الوقت نفسه اعترف بأن إطلاق الأغنية بصوت النجمة الذهبية والجدال حولها يصبِّان في صالحه .

الشّاعر طوني أبي كرم الذي شارك أيضاً في الحلقة وهو صاحب كلمات الأغنية الأصلية «بحبا كتير» قال: «ثمة سطو على الكلام، وخبير ساسيم شرّح الأغنيتين، وأكّد وجود «سرقة» أو «تحوير» الكلام (من المؤنّث إلى المذكّر)، مشيراً إلى أن الزغبي لا شأن لها في الموضوع.

Ad

وردا على سؤال حول كيفية حصول مثل هذا الخطأ أجاب: «أظنّ أنّ جوزف جحا كان الضحيّة»، وتابع: «نحن لا نُطالب بمردود ماديّ. كلّ ما نطلبه الحقّ المعنوي. وعن وسيم ذكر: «هذا حقّه، الأغنية أغنيته ونصحته بأن يستغلّ ما حصل ويُعيد توزيعها، وهذا ما أكّد أنه سيقوم به، وخصّ مستمعي إذاعة لبنان الثقافة بالنسخة الجديدة من «بحبّا كتير».

بدوره صاحب Relax In للإنتاج أحمد موسى، أكّد أنّ ألبوم وسيم صدر عام 2001 وحقوق الأغنية قانونيّة، معتبراً أنّ المتضرّر الوحيد هو الشاعر طوني أبي كرم لأنّ الكلام نُسبَ إلى غيره في حين أنّ اللّحن للشّخص نفسه جوزف جحا. كذلك وعد المستمعين بإعادة إطلاق الشركة، وأوّل الفنّانين الذين ستُنتج لهم وسيم الفارسي.

وفي ختام اللقاء، أكد الفارسي أنه اتصل بمارسيل شقيق ومدير أعمال الفنانة نوال الزغبي، وأن لا خلاف مع الأخيرة، ولا مجال للمقارنة بين أدائه من 16 سنة وأدائها.

ضمن أجواء الغناء أيضاً، كشف نجم برنامج «أراب آيدول» ماجد المدني تعاونه مع الفنان عبادي الجوهر بأغنية قيد التحضير. ونشر الفنان السعودي صورة عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها: «دايما عامر يا أبو سارة بحسك وانتظرونا بعمل من ألحان الدكتور عبادي الجوهر».

ولم تصدر عن المدني تفاصيل أكثر حول التعاون الجديد. يُشار إلى أن آخر ألبوم له كان «قطعة مني»، ويضمّ خمس أغانٍ، هي: «سبع تمرات، وأحيان، وبتخاصمني ليه، وكلمة، وقطعة مني»، من إنتاج شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات».

دراما

درامياً، تعود سلاف فواخرجي إلى الشاشة من خلال مسلسل «هوا أصفر»، مع المخرج أحمد إبراهيم أحمد، في أول تعاون بينهما، والثاني مع الكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي بعد مسلسل «أحمر» في رمضان 2015.

كذلك تستعد الفنانة السورية للمشاركة في المسلسلين المصريين «روح» و«هجرة الصعايدة»، بعد غياب سبع سنوات عن الدراما السورية.

من جهة أخرى، عادت فواخرجي إلى مقاعد الدراسة في المعهد العالي للغات، حيث بدأت تتعلّم اللغة الآرامية. وشاركت محبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة مع زملائها وأستاذها، كما رافقها ابنها حمزة الذي تخرّج أخيراً في المدرسة. وأرفقت الصورة تعليقاً جاء فيه: «درس الآرامي اليوم... مع أستاذ عماد وزملائي الجداد وزميلي حمزة».

وكان بعض المواقع والصحف ربط إعلان نادين نسيب نجيم خبر مشاركتها في رمضان 2018 بعمل درامي من بطولتها، بتصريح الممثلة ألين لحود في برنامج «سهرة عمر»، حول رغبتها في أن تؤدي نادين دور والدتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب بمسلسل درامي.

وانتشر خبر يشير إلى أنّ الممثلة اللبنانبة ستقدّم قصة حياة القطريب في مسلسل يعرض في رمضان 2018، ولكنها نفت ذلك جملةً وتفصيلاً، مؤكدةً أنّ تقديمها دور «سلوى القطريب» شرف كبير لها ولكنه غير صحيح راهناً لأنّها تحضّر لعمل مختلف تماماً.

وكتبت بطلة «الهيبة» عبر صفحتها: «أتمنى وشرف لي أن أكون بطلة المسلسل، ولكن للأسف الخبر غير صحيح. أحضر لعمل رمضاني بعيد عن المشروع المذكور».