سامباولي: ميسي هو الأساسي الوحيد

نشر في 26-07-2017
آخر تحديث 26-07-2017 | 20:50
المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم خورخي سامباولي
المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم خورخي سامباولي
اعتبر المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم خورخي سامباولي، أمس الأول، أن نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي هو الأساسي الوحيد الذي لا يمكن الاستغناء عنه في التشكيلة.

وقال سامباولي، في مؤتمر صحافي، ردا على سؤال حول اللاعبين الأساسيين في المباريات المقبلة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا، "الأساسي الوحيد هو ميسي، والفريق يعتمد عليه".

وعن مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي سيرخيو أغويرو، أكد مدرب منتخب تشيلي وإشبيلية الاسباني سابقا: "له نفس حظوظ اللاعبين الآخرين".

واستغنى سامباولي بعد تعيينه في اول يونيو على رأس المنتخب عن اغويرو في المباراتين الوديتين ضد البرازيل (1-صفر) وسنغافورة (6-صفر).

وعن الرقم 9 (رأس الحربة)، قال سامباولي، الذي أشرك غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس ضد البرازيل دون أن ينجح، "المعيار سيكون تعزيز قوة المنتخب".

وسيقوم سامباولي، قبل المباراة ضد الاوروغواي في 31 اغسطس في مونتيفيديو، ضمن تصفيات اميركا الجنوبية، بجولة أوروبية لتفقد لاعبيه تقوده الى باريس وبرشلونة ومدريد وإشبيلية ولندن.

واكد انه يتحدث بانتظام مع ميسي، وقال: "تحدثنا عن المركز الذي سيشغله في الملعب، وسنحيطه باللاعبين القادرين على جعله يعطي افضل مردود".

واضاف ان المباريات الاربع الاخيرة تشكل "نهائيا" بالنسبة للارجنتين التي تحتل حاليا المركز الخامس بعد البرازيل (تأهلت) وكولومبيا والأوروغواي وتشيلي، ويتعين عليها إذا بقيت في هذا المركز حتى نهاية التصفيات أن تخوض ملحقا ضد بطل أوقيانيا.

back to top