«الكهرباء»: انقطاع التيار في ميناء الشويخ وخيطان

مؤشر الأحمال قفز إلى 13729 ميغاواط في الثالثة عصراً

نشر في 28-07-2017
آخر تحديث 28-07-2017 | 00:00
 مؤشر أحمال الاستهلاك
مؤشر أحمال الاستهلاك
شهدت منطقة خيطان وميناء الشويخ انقطاع التيار الكهربائي ظهر أمس، مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 46، وقفز مؤشر أحمال الاستهلاك قفزة جديدة ايضا ليسجل 13729 ميغاواط في الثالثة عصرا، ليتفوق على أعلى معدل سجل، والمحدد بـ13570 ميغاواط.

وتعاملت فرق الطوارئ مع انقطاع التيار الكهربائي في قطعة 10 بمنطقة خيطان، وتم إعادة التيار إلى المنطقة، إلا أنه عاود الانقطاع، وقامت الفرق التي تواجدت في القطعة بالتعامل مع العطل الذي أدى إلى الانقطاع، حرصا على إعادة التيار إلى الأهالي.

وتعاملت فرق الطوارئ مع انقطاع التيار في ميناء الشويخ، بسبب أحد الأعطال الفنية، وتمت إعادته مرة أخرى في مدة لم تتجاوز 10 دقائق.

وقالت مصادر في الوزارة إن ميناء الشويخ تعرض عند الثانية عشرة والنصف ظهرا لخلل في كيبل الضغط المتوسط تسبب في قطع التيار عن مجموعة محطات بموقع الميناء.

وأضافت المصادر انه تم إرجاع التيار للميناء عند الثانية والنصف ظهرا، لافتة إلى أن الحمل المفقود كان في حدود 3 ميغاواط، وجار فحص الكيبل لتحديد أسباب الخلل.

وأوضحت أن المحطة الرئيسية رقم 61 في منطقة الجابرية شهدت كذلك انقطاعا، وتمت إعادة التيار من الشبكة الرئيسية خلال اقل من ساعة، مع تركيب مولد ديزل لتخفيف الأحمال عن المحطة.

وأشارت إلى أن المحطة 50 في منطقة خيطان تعرضت لخلل في أحد الكيبلات هي الأخرى، وتواجد فريق الطوارئ الفنية في الموقع حتى الثالثة عصر أمس، للعمل على إصلاح الخلل وإعادة التيار.

وأعادت المصادر أسباب الانقطاعات والأعطال التي وقعت إلى اسباب خارجة، مثل ارتفاع درجات الحرارة، وما يصاحبها من زيادة الأحمال بسبب التكييفات التي تعمل خلال ساعة الذروة بكل طاقتها، أو بسبب مخالفات البناء التي تسبب ضغطا كبيرا على كيبلات الشبكة.

المحطة رقم 61 في الجابرية شهدت انقطاعاً وأُعيد التيار
back to top