«السلام الانسانية» تسير القافلة التاسعة لاغاثة السوريين

نشر في 28-07-2017 | 14:55
آخر تحديث 28-07-2017 | 14:55
ارشيف
ارشيف
أعلنت جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية الكويتية اليوم الجمعة تسيير القافلة التاسعة لاغاثة الاشقاء السوريين بالداخل السوري وعلى الحدود مع تركيا وذلك ضمن برنامجها الهادف للتخفيف من معاناتهم.

وقال المدير العام للجمعية الدكتور نبيل العون لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن (السلام الانسانية) اعدت برنامجا اغاثيا موسعا للاشقاء السوريين يتضمن زيارات للمناطق العشوائية البعيدة عن المخيمات النظامية.

وأوضح العون ان القافلة التي تتجاوز تكلفتها نصف مليون دولار امريكي تهدف الى تنظيم زيارات لنحو الف خيمة غير نظامية وتوزيع الاحتياجات اللازمة لها من مفروشات تقيها تقلبات الطقس فضلا عن مواد تموينية ومعيشية ضرورية.

وأضاف ان هناك نحو 3 آلاف اسرة تعيش في المخيمات العشوائية ستستفيد من توزيعات ومساعدات القافلة إذ سيتم توزيع السلال الغذائية الوافية لهم والمحتوية على وجبات غذائية وحصص اكل تكفيهم لعدة اشهر وتسهل عليهم حياتهم.

وأفاد بأن الزيارات ستشمل منطقتي تل ابيض السورية واورفا التركية اذ سيطلع وفد الجمعية على مشروع مجمع مشاغل الخياطة ومصنع النسيج الذي تقيمه الجمعية "والذي وصلت نسبة البناء فيه الى الدور الثالث" كما سيستمع الى تقرير مفصل من الجهة المنفذة للمشروع لعرضه على المتبرعين وبيان سير العمل فيه.

ونفذت جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية الكويتية العديد من المشروعات الخيرية والاغاثية في العديد من الدول ومنها سوريا واليمن وبورما والفلبين ولها نشاطات خيرية وتنموية وانسانية تأهيلية هادفة الى خدمة الانسان كما في مصر وقرغيزيا وطاجيكستان وغيرها من الدول.

back to top