مني بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة بخسارته الثالثة ضمن مسابقة الكأس الدولية للابطال بنسختها الآسيوية، عندما سقط امس امام انتر الإيطالي صفر-2.

وسجل الإيطالي من أصل برازيلي "ايدر" سيتادين مارتينيز الهدفين من ضربتي رأس في الشوط الأول (8 و30).

Ad

وكان بايرن ميونيخ تعادل في الجولة الأولى مع ارسنال الإنكليزي 1-1 في الوقت الأصلي، لكنه خسر بركلات الترجيح 2-3، ثم سقط سقوطا مدويا امام ميلان الإيطالي صفر-4 قبل ان يفوز بصعوبة على تشلسي بطل انكلترا 3-2.

في المقابل، حقق انتر فوزه الثاني بعد ان هزم ليون الفرنسي 1-صفر، ويختتم السبت مع تشلسي على الملعب الوطني في سنغافورة ايضا جولة الأندية الأوروبية في آسيا.

على الملعب الوطني في سنغافورة وامام 23 الف متفرج، كان انتر الطرف الافضل لاسيما في الشوط الأول، وافتتح التسجيل في وقت مبكر بعد عرضية من انطونيو كاندريفا قابلها ايدر (30 عاما) برأسه ووضعها في اعلى الزاوية على يسار الحارس زفن اولريش (8).

ولم تؤثر كثرة التبديلات التي اجراها المدرب لوتشانو سباليتي (9 تبديلات) على اداء انتر الذي تابع سيطرته، وترجم تفوقه بهدف ثان من رأسية ثانية لايدر وعرضية للكرواتي ايفان بيريسيتش (30).

وتعرض بايرن لضربة مع خروج الفرنسي فرانك ريبيري (34 عاما) مصابا في قدمه اثر اصطدام مع احد مدافعي انتر (33).

وفي الشوط الثاني، لم يعط سباليتي الفرصة لايدر لإكمال الهاتريك وفضل اخراجه بعد مرور خمس دقائق فقط، في حين عاد التوازن لبايرن رغم خلو تشكيلته من الأسماء الكبيرة، لاسيما بعد خروج البولندي روبرت ليفاندوفسكي (69) والمدافع ماتس هوملس (45) من اصل سبعة تبديلات اجراها المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي.

وابرز فرص بايرن في هذا الشوط كانت من جانب ليفاندوفسكي (47 و62) ونيكلاس دورش (65)، والبرتغالي ريناتو سانشيس (72)، فيما اهدر لانتر كل من بيريسيتش (60) وكاندريفا (63) والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (90+3).

وأشاد سباليتي الذي اشرف على نادي العاصمة روما في الموسم الماضي قبل ان يوقع مع انتر في 9 يونيو مدة عامين، بأداء لاعبيه، وقال "في العموم، لعبنا مباراة جيدة. أنا فخور بهذا الفريق. لعبنا بشكل جيد في الدفاع كما في الهجوم".

من جانبه، امتدح انشيلوتي أداء الشاب البرتغالي ريناتو (19 عاما) الذي نزل في الشوط الثاني بدلا من الفرنسي كورنتان توليسو (45)، علماً بأنه اسند اليه مهمة تنفيذ ركلة جزاء في المباراة الأولى ضد ارسنال وفشل في التسجيل منها.

وقال "أنا سعيد حدا لأجله، لأنه يملك هذه الموهبة منذ الموسم الماضي لكنه لم يستطع لأسباب معينة اظهارها. اليوم لقد امتعنا بموهبته وهو لاعب مهم بالنسبة الينا".