كشف المهندس المقيم للعقد الأول لمشروع جنوب المطلاع م. علي صادق أن مدة إنجاز العقد الأول للمشروع، الذي يبلغ طوله 20 كيلوا مترا وعرضه 10 كيلومترات، 4 سنوات بدأت من 4 سبتمبر 2016 وتنتهي في 2 سبتمبر 2020، إذ سيكون التسليم على مرحلتين، مبيناً أن المرحلة الأولى ستكون في 3 سبتمبر 2019.

وقال صادق، في تصريح على هامش اجتماع مع قيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إن مقاول المشروع يستخدم حاليا معدة آلية ضخمة لحفر الأراضي الصلبة بعمق 7.5 مترات، حيث يبلغ إجمالي قيمتها 3 ملايين يورو أي ما يعادل مليون دينار.

Ad

وأضاف أن المقاول سيقوم خلال الأيام المقبلة باستيراد آلية أخرى من نفس النوع والشكل لتساعد في حفر الأجزاء المطلوبة وإسراع عملية التنفيذ التزاما بالجدول الزمني المرصود.

وبين أن الآلية الضخمة تقوم كذلك بإعادة تدوير الصخر الذي يتم حفر واخراجه على شكل «صلبوخ» ويتم تحديد عملها وفق برنامج ونظام معين من اختصاصيين بها.

وأشار إلى أن المشروع يتميز باستخدام طرق جديدة في التنفيذ مثل الحوائط الاستنادية للانفاق والطرق، مؤكدا في الوقت نفسه الانتهاء في يوليو الجاري فعليا من أعمال حفر الأنفاق بطريقة «مايكروتالنج»، وبدء العمل بتمديد شبكات مياه الأمطار. وأوضح صادق أن إجمالي نسب إنجاز الاعمال الفعلية للعقد الأول تتجاوز النسب التعاقدية المنصوص عليها ضمن الجدول الزمني.