يعكف مدرب كاظمة الجديد المدرب البرتغالي الشهير أنتونيو جوزيه كونسيساو أوليفيرا الملقب بتوني على ملف المحترفين وقائمة البرتقالي في الموسم الجديد.

وكان توني (71 عاما)، الذي سبق له الإشراف على تدريب أندية بنفيكا البرتغالي، وبوردو الفرنسي، وإشبيلية الإسباني، ومنتخب الإمارات، والأهلي المصري، والاتحاد السعودي، والعديد من الأندية كان قد وصل إلى البلاد فجر أمس، لبداية مشواره مع البرتقالي خلفاً للمدرب الروماني ماتروك فلورين.

Ad

ومن المقرر أن تنطلق تدريبات البرتقالي اعتباراً الثلاثاء المقبل، تحت قيادة توني، ومساعده عبدالحميد العسعوسي، على ان ينطلق المعسكر الخارجي في تركيا اعتباراً من الخامس عشر من الشهر المقبل، حيث سيترأس الوفد منصور التنيب مدير جهاز الكرة.

رحيل ليما

من جهة أخرى، علمت "الجريدة" ان كاظمة في طريقه لتسوية عقد اللاعب البرازيلي ليما، حسب الرؤية الفنية، لاسيما أن النادي اقترب بشدة من التعاقد مع لاعب دولي سوري في نفس مركزه لتدعيم دفاعات الفريق، كما اقترب من صفقات لمحترفين من العيار الثقيل.

ثقة كبيرة

من ناحية أخرى، أكد أمين سر كاظمة يوسف بوسكندر ثقة إدارة النادي في جهاز الكرة برئاسة منصور التنيب، والجهاز الفني الجديد بقيادة توني.

وقال بوسكندر في تصريح لـ"الجريدة"، إن "ملف اللاعبين المحترفين والمحليين أيضاً سيكون في عهدة توني والعسعوسي"، مضيفا أن العمل على قدم وساق، وبدعم من إدارة النادي لإنجاز كل ما يلزم الفريق في الموسم الجديد.

وكشف عن تسوية عقد المدرب الروماني ماتروك فلورين بالتراضي، وقال "إدارة كاظمة تحترم تعاقداتها، وتمنت التوفيق للمدرب في مهمته الجديدة مع ظفار العُماني، شاكرة له الجهد الذي قدمه للنادي خلال موسمين".

واعتبر أمين سر كاظمة أن إسناد المهمة لمدرب بحجم توني يأتي لرغبة النادي في المنافسة على الألقاب، وتوفير كل ما يلزم لذلك حسب الرؤية الفنية، مؤكداً أن إدارة كاظمة لا تتدخل نهائياً في عمل الأجهزة الفنية والإدارية، وتمنح الوقت المطلوب للانجاز والنجاح.

وحول ملف الحراس الذي يؤرق النادي، بعد ابتعاد شهاب كنكوني، وعبدالعزيز كميل، وطلب حسين كنكوني الرحيل، الى جانب إصابة فواز الدوسري، قال بوسكندر "لا توجد ازمة حراس في كاظمة، لاسيما أن البرتقالي يملك 5 حراس مرمى على مستوى مميز".

وبيّن بوسكندر انه اجتمع مع شهاب كنكوني، وان الأمور تسير في طريق عودة الحارس ليكون مع بقية زملائه في الدفاع عن شباك البرتقالي.

وأكد "كنكوني يبقى ابن من أبناء النادي، وننتظر منه المزيد في الفترة المقبلة"، مبينا أن أمر إعارة أي من الحراس سيكون أيضا عهدة الجهاز الفني.

وتمنى بوسكندر التوفيق للبرتقالي في الموسم الجديد، وان تثمر المجهودات الحالية عن تحقيق بطولات تليق باسم كاظمة وسمعته.