عاد إلى البلاد، صباح أمس الأول، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصليبيخات، الوطني أحمد عبدالكريم، بعد قضاء إجازة خاصة خارج البلاد.

وقاد عبدالكريم، مساء يوم وصوله، تدريبات الفريق في يومها الثالث، والتي تشهد روحاً معنوية عالية انعكست على التزام اللاعبين وتزايد عددهم، ما يمنح المدرب أريحية في عملية اختيار القائمة النهائية التي ستضم 30 لاعباً فقط.

Ad

ويستعد الصليبيخات حالياً لانطلاق منافسات الموسم الجديد، والمشاركة في دوري الدرجة الأولى، ويسعى للظفر بلقبه والعودة بقوة للدوري الممتاز، ووضع الجهاز الفني خطة إعداد قوية، خلال الصيف الحالي، يتخللها معسكر خارجي في العاصمة المصرية القاهرة، وتحديداً في مدينة 6 اكتوبر المصرية، ابتداء من 9 اغسطس المقبل، ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته، يخوض خلاله الفريق 4 مباريات تجريبية متدرجة المستوى بحسب طلب وتحديد مدرب الفريق.

ويتزامن توقيت معسكر الفريق مع معسكر العربي في المكان نفسه، وقد تبدأ إدارة الفريقين التنسيق لإمكانية لعب مباراة ودية بينهما.

صفقات متفاهمة

من ناحيته، كشف مدير الكرة بالصليبيخات ماجد عناد ان فريقه ينتظر اليوم وصول قلب دفاع عاجي للانضمام الى الفريق كمحترف ثالث، بعد تجديد التعاقد مع مواطنه لاعب خط الوسط سيرغ، والتعاقد مؤخرا مع مواطنهما المهاجم بانوني، مشددا على ان اختيار الجهاز الفني للثلاثي المحترف من نفس الجنسية كان مقصودا، وتم بعناية، وذلك سعيا وراء وجود تفاهم وانسجام بينهم، خصوصا أنه سبق لهم اللعب في الفريق نفسه، خلال سنوات سابقة.

وبين ان فريقه قرر عدم ابرام صفقات محلية جديدة، مفضلا الاعتماد على مخرجات المراحل السنية للنادي، وبدء مرحلة إحلال وتجديد للفريق، وضخ دماء جيل جديد للنادي، لافتا الى انه اكتفى بتجديد إعارة الثنائي عبدالرحمن الرفاعي وفواز العنزي اللذين يقضين الموسم الخامس مع الصليبيخات، قادمين من نادي الكويت.

انتقال العلاطي والبذالي

وفيما يخص انتقال مهاجم الفريق محمد العلاطي للجهراء، واقتراب المدافع محمد البذالي من الكويت، افاد عناد بأن "الاول موجود في التدريبات منذ انطلاقها مساء الثلاثاء، والثاني ابلغنا بأنه سيدخل التدريبات فور انتهاء اجازته الخاصة، خلال اليومين القادمين"، مشددا على ان نادي الصليبيخات لا يقف عثرة في طريق ومستقبل أي من لاعبيه، ولا يمانع انتقالهما، على سبيل الاعارة، بشرط وصول عرض رسمي مغرٍ للاعب والنادي، وقد سبق أن انتقل الثنائي للجهراء والعربي قبل موسمين.