الصبيح: إشهار اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية

نشر في 28-07-2017
آخر تحديث 28-07-2017 | 20:30
 وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح
أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، قراراً وزارياً بإشهار اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية، مدة غير محدودة، بهدف تمثيل جميع اعضائه أمام الهيئات الرسمية وغيرها المحلية والعربية والدولية، وقيادة الحركة الخيرية في البلاد، والعمل على تشجيعها وحمايتها والدفاع عن مصالح أعضائه.

كما يهدف الاتحاد إلى نشر الوعي الخيري والتعاون على البر والتقوى في البلاد، وتنمية العضوية في الحركة الخيرية، وتنظيم الحركة الخيرية، والتنسيق بين نشاطات المبرات والجمعيات الأعضاء، وتحقيق الانسجام فيما بينها، إضافة إلى العمل على رفع كفاءة الأداء في المبرات والجمعيات الخيرية الأعضاء، بما يحقق أهداف الحركة الخيرية، ويمكنها من تقديم أفضل الخدمات في أوجه البر والخير.

ويتكون الاتحاد من 10 أعضاء يمثلون بعض الجهات الخيرية في البلاد، مقسمين إلى 8 مبرات هي: (العمل الصالح، الآل والأصحاب، أهل الكويت، محمد معرفي، الأعمال الخيرية، المتميزين، عيسى اليوسفي، التطوعية البيئية)، إضافة إلى جمعيتين خيريتين هما (الإصلاح الاجتماعي، الخيرية العالمية للتنمية والتطوير)». ويدير شؤون الاتحاد مجلس إدارة مكون من 9 أعضاء يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية مدة سنتين، وتبدأ السنة المالية في يناير من كل عام، وتنتهي آخر ديسمبر، عدا السنة الأولى تبدأ من تاريخ إشهار الاتحاد وتنتهي آخر ديسمبر من العام التالي.

back to top