«السلام الإنسانية» تُسيّر قافلة إغاثة للسوريين

نشر في 29-07-2017
آخر تحديث 29-07-2017 | 00:00
No Image Caption
نفذت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية العديد من المشروعات الخيرية والإغاثية في العديد من الدول، منها سورية واليمن وبورما والفلبين.
أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، أمس، تسيير القافلة التاسعة لإغاثة الأشقاء السوريين بالداخل السوري وعلى الحدود مع تركيا، ضمن برنامجها الهادف إلى التخفيف من معاناتهم.

وقال المدير العام للجمعية د. نبيل العون لـ«كونا»، إن «السلام الإنسانية» أعدت برنامجاً إغاثياً موسعاً للأشقاء السوريين، يتضمن زيارات للمناطق العشوائية البعيدة عن المخيمات النظامية.

وأوضح العون أن القافلة، التي تتجاوز تكلفتها نصف مليون دولار تهدف إلى تنظيم زيارات لنحو ألف خيمة غير نظامية وتوزيع الاحتياجات اللازمة لها من مفروشات تقيها تقلبات الطقس فضلاً عن مواد تموينية ومعيشية ضرورية.

وأضاف أن هناك نحو 3 آلاف أسرة تعيش في المخيمات العشوائية ستستفيد من توزيعات ومساعدات القافلة، إذ سيتم توزيع السلال الغذائية الوافية لهم والمحتوية على وجبات غذائية وحصص طعام تكفيهم عدة أشهر وتسهل عليهم حياتهم.

وأفاد بأن الزيارات ستشمل منطقتي تل أبيض السورية وأورفة التركية، وسيطلع وفد الجمعية على مشروع مجمع مشاغل الخياطة ومصنع النسيج الذي تقيمه الجمعية، الذي وصلت نسبة البناء فيه إلى الدور الثالث كما سيستمع إلى تقرير مفصل من الجهة المنفذة للمشروع لعرضه على المتبرعين وبيان سير العمل فيه.

ونفذت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية العديد من المشروعات الخيرية والإغاثية في العديد من الدول، منها سورية واليمن وبورما والفلبين ولها نشاطات خيرية وتنموية وإنسانية تأهيلية هادفة إلى خدمة الإنسان، كما في مصر وقرغيزيا وطاجيكستان وغيرها من الدول.

back to top