هيئة الحماية المدنية الايطالية: الكويت سبّاقة في إغاثة الشعوب وضحايا ومنكوبي الكوارث والأزمات

نشر في 29-07-2017 | 12:52
آخر تحديث 29-07-2017 | 12:52
 مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد
مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد
أشادت مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية نادية خديدي بالدور «الريادي» الذي تؤديه دولة الكويت في دعم العمل الانساني والإغاثي بمختلف أنحاء العالم والاستجابة الفورية لنداءات الإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك خلال مباحثات أجرتها مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية التابعة إلى رئاسة الوزراء الايطالية مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد وتركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل الانساني والاغاثي وإدارة حالات الطوارئ والكوارث.

وقالت خديدي وفق بيان صادر عن سفارة دولة الكويت اليوم السبت «أن دولة الكويت كان لها السبق في إغاثة الشعوب ودعم ومساندة جهود التنمية لاسيما لضحايا ومنكوبي الكوارث والأزمات».

ورحبت بالجهود «الحثيثة» التي يبذلها السفير الخالد لتعزيز التعاون بين هيئة الحماية المدنية والمؤسسات الرسمية والأهلية الكويتية في مجال العمل الإغاثي والإنساني مؤكدة حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع دولة الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت خديدي إلى أهمية الزيارة التي نظمتها سفارة دولة الكويت لدى ايطاليا أخيراً لوفد خليجي شبابي لمد خيوط التواصل المباشر مع الهيئة مؤكدة استعداد الهيئة لاستقبال وفود كويتية متخصصة في العمل التطوعي لتبادل الخبرات المهنية والتقنية المشتركة.

وقالت أن تعزيز الوعي الاجتماعي في مجالات العمل الإنساني والإغاثي يعد أحد أسباب نجاح عمل هيئة الحماية المدنية التي أسست في عام 1982، موضحة أن الهيئة تمكنت بفضل التنسيق المشترك مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية من التعامل بنجاح مع حالات الكوارث المختلفة.

من جهته، أشاد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا بالدور «الحيوي» الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية الايطالية في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية التي شهدتها ايطاليا على مدى أربعة عقود.

وأعرب السفير الخالد خلال اللقاء عن تقديره البالغ للدور الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية في ايطاليا مؤكداً أنها «أثبتت تميزاً دولياً بفضل منظومة العمل وهيكلية الإدارة والتدخل السريع وكذلك بوجود خبرات وامكانيات مميزة».

وأكد أن الكويت على استعداد للمساهمة في الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة الحماية المدنية لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا العام الماضي وإعادة تأهيل وإعمار المناطق المدمرة.

وقال أن الكويت بمؤسساتها الانسانية والخيرية الرسمية والأهلية تتطلع إلى تعزيز التعاون البناء مع هيئة الحماية المدنية الايطالية وتبادل الخبرات المشتركة بما يخدم المصلحة المشتركة.

ولفت إلى أهمية الزيارة التي قام بها وفد شبابي خليجي إلى ايطاليا أخيراً للتعرف على آلية عمل هيئة الحماية المدنية الايطالية لمساعدة السكان في حالات الطوارئ.

back to top