داود حسين: مهرجان وهران الدولي منصة حقيقية لصناع السينما العربية

شارك في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة بالجزائر

نشر في 30-07-2017
آخر تحديث 30-07-2017 | 00:03
داود حسين يحيي الجمهور الجزائري في وهران
داود حسين يحيي الجمهور الجزائري في وهران
عبر الفنان داود حسين عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في فعاليات مهرجان وهران السينمائي في نسخته العاشرة، التي تختم أعمالها غداً، في مدينة وهران بالجزائر.

وقال حسين إن "مهرجان وهران السينمائي الدولي يمثل نافذة على أحدث نتاجات السينما العربية، وهذا ما تؤكده أعمال الدورة العاشرة لهذا المهرجان، الذى راح يستقطب أهم العروض وأحدثها، ويمثل منصة حقيقية للتواصل مع أهم صناع السينما العربية ونتاجاتهم المتميزة".

ويشارك الفنان الكويتي في عضوية لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، التي يترأسها المخرج الجزائري كريم طريدية، وتضم في عضويتها عدداً بارزاً من النجوم، من بينهم النجمة اللبنانية مادلين طبر.

تكريم النجوم

وأشار حسين إلى أنه لمس، منذ اليوم الأول للمهرجان، جدية التخطيط والتحضير لهذا العرس السينمائي، الذي كان حفل افتتاحة بمثابة التظاهرة الاحتفالية التي تم خلالها تكريم أجيال السينما الجزائرية، إضافة لعدد من أهم نجوم السينما العربية، ومنهم الفنان عزت العلايلي والنجمة الراحلة كريمة مختار. كما ازدحمت الساحة التي تقابل مسرح الراحل عبدالقادر علولة بالجماهير، التي استقبلت الفنانين بترحيب حار، مما يؤكد محبة وعشق الشعب الجزائري للسينما ونجومها من أنحاء العالم.

ندوات وورش

وعن الفعاليات الأخرى للمهرجان قال: "إضافة إلى عروض المسابقة والندوات والورش، فإن جدول أعمال المهرجان عامر بالأنشطة، فقد قمنا بزيارة لإحدى دور الأيتام، إضافة إلى عدد آخر من المرافق الاجتماعية الهامة، ولمسنا الاهتمام البالغ الذى تولية الحكومة والشعب الجزائري بالمبدعين من كل المجالات والتخصصات ومن أنحاء العالم، عبر المرافق المتميزة والنهضة الكبري التى تعيشها الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد، والعامرة بشبابها الطموح والمبدع.

وفي ختام تصريحه، أعرب حسين عن سعادته بعرض الفيلم الكويتي "حبيب الأرض"، للمخرج رمضان خسروه، ضمن العروض الخاصة. والفيلم، كما هو معروف، يتناول حياة الشهيد فايق عبدالجليل، والعمل يمثل واحداً من أحدث النتاجات السينمائية الكويتية، وحقق حضورا لافتا وحصادا متميزا من الجوائز العربية والدولية.

back to top