إنييستا يريد بقاء نيمار رغم المشادة مع سيميدو

نشر في 29-07-2017
آخر تحديث 29-07-2017 | 20:20
أكد إنييستا نجم نادي برشلونة المشادة التي حدثت بين زميليه نيمار والوافد الجديد سيميدو، لافتاً في الوقت نفسه إلى بقاء النجم البرازيلي ضمن صفوف البلوغرانا.
استبعد قائد برشلونة الإسباني اندريس انييستا ان تؤدي مشادة الجمعة بين المهاجم البرازيلي نيمار في التمارين مع زميله البرتغالي نيلسون سيميدو، إلى رحيل مزمع لنجم سيليساو الى باريس سان جرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو.

وأكد انييستا، في مؤتمر صحافي، المشاهد التي أظهرت نيمار يتعارك مع الظهير الجديد للنادي الكاتالوني: "هذا صحيح، حصل شيء ما، لكن هذا يحدث في التمارين".

وتابع القائد المخضرم، عشية مواجهة الكلاسيكو الودية مع غريمه ومواطنه ريال مدريد في ميامي، ضمن الكأس الدولية للأبطال التي تسبق انطلاق البطولات الأوروبية الكبرى: "كل ما يقال ويكتب عن نيمار الآن يتم تضخميه، لكن مرة جديدة هذا النوع من الأحداث وارد".

وأشار إلى ان كل لاعبي برشلونة يأملون عدم خضوع نيمار لاغراءات سان جرمان الذي ينوي منحه راتبا سنويا بقيمة 30 مليون يورو، متابعاً: "هذا قرار سيتخذه بمفرده، لكننا نريد بقاءه".

وأضاف إنييستا: "قيمته تتخطى 200 أو حتى 300 مليون يورو، طريقة لعبه تناسب فريقنا تماما، وببقائه معنا يمكنه تحقيق التقدم".

من جهته، قال رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو، في حديث مع صحيفة "نيويورك تايمز": "لا نريد خسارة نيمار، أحد افضل اللاعبين لدينا. لديه 4 اعوام في عقده. يمكن للاعبين تحديد مصيرهم. لكن بالنسبة لبرشلونة نريد بقاءه".

ومنذ وصوله الى الولايات المتحدة، سجل نيمار أهداف فريقه الثلاثة خلال فوزه على يوفنتوس الايطالي 2-1 ومانشستر يونايتد الانكليزي 1 - صفر.

وأردف بارتوميو: "بالنسبة لي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، يجلب الكثير لفريقنا وآمل ان يبقى أطول مدة معنا".

وشارك نيمار، أمس الأول، في ميامي بحملة ترويجية مع شركة نايكي الاميركية للتجهيزات الرياضية، التي تقوم برعايته، وأطلقت حذاء جديدا يحمل اسمه.

وقام بتوقيع الصور التذكارية، متبادلا بعض الكلمات مع مئات المشجعين، لكنه لم يتطرق الى مستقبله او انتقاله المزمع الى سان جرمان المملوك لرجل أعمال قطري.

ويأتي خبر الصفقة القياسية لنيمار قبل عام من نهائيات كأس العالم في روسيا، إذ تعول البرازيل على نجمها لقيادتها الى لقب عالمي سادس، بعد خيبة مونديال 2014، إثر الخسارة التاريخية امام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي، ثم أمام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي استطلاع حديث للرأي أجراه موقع "غلوبوسبورت" البرازيلي، تبين أن 75 بالمئة من المشجعين يؤيدون انتقال نيمار من برشلونة، للخروج من ظل زميله الارجنتيني ليونيل ميسي والبحث عن المجد على الصعيد الفردي.

ففي الخامسة والعشرين من عمره فقط، بات نيمار رابع هداف في تاريخ البرازيل، برصيد 52 هدفا في 77 مباراة، بفارق ثلاثة اهداف فقط خلف روماريو، وسبق له تخطي اسماء بارزة كبيبيتو وجيرزينيو.

وقاد نيمار، بإشراف المدرب تيتي، منتخب البرازيل الى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، بتسجيله 5 اهداف، ومساهمته بست تمريرات حاسمة في ست مباريات، كما انه قاد المنتخب الاولمبي الى احراز ذهبية الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في تاريخ البرازيل، في ريو الصيف الماضي.

سواريز: من الأفضل أن يتضح وضعه قريباً

أكد مهاجم برشلونة، الأوروغواني لويس سواريز، أن الأمور إذا اتضحت بشكل أسرع بشأن الانتقال المحتمل لزميله البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان، فسيكون هذا "أفضل" له وللفريق.

وقال سواريز "كلما اتضحت الأمور بشكل أسرع... كان هذا أفضل سواء بالنسبة إلينا أو بالنسبة لنيمار، وهو الذي سيقرر بنفسه".

وأكد الأوروغواني الدولي أن نيمار "سيوضح موقفه"، وأن باقي زملائه يجب أن "يدعموه في القرار الذي سيتخذه".

وأضاف أنه ستأتي اللحظة المناسبة ليتحدث فيها نيمار، مشيرا إلى أنه تحدث معه، وأنه يريده أن يكون "سعيدا"، موضحا "انه يعلم رأيي" في هذا الصدد.

وفي الأيام الأخيرة، تزايدت حالة عدم اليقين بشأن مستقبل نيمار مع البرشا وتضاعفت الشائعات حول انتقاله المحتمل إلى باريس سان جرمان، في ظل صمت من جانب اللاعب البرازيلي طوال الأيام الماضية دون أن يؤكد أو ينفي ما يقال بشأن انتقاله المحتمل إلى نادي العاصمة الفرنسية.

رونالدينيو: اتبع قلبك

نصح نجم كرة القدم البرازيلي ولاعب برشلونة السابق، رونالدينيو مواطنه ومهاجم الفريق الكتالوني، نيمار بأن "يتبع قلبه، وأن يكون سعيداً".

وفي مؤتمر صحافي عقد أمس الأول قبل مباراة ودية يشارك بها اليوم في عاصمة هندوراس، تيغوثيغالبا، قال رونالدينيو إنه لا يسعه أن ينصح نيمار إلا بأن "يتبع قلبه وأن يكون سعيدا ويفعل ما يمليه عليه".

وتأتي تصريحات رونالدينيو في خضم حالة عدم اليقين التي تخيم على مستقبل نيمار مع البرشا، والشائعات حول انتقاله المحتمل إلى باريس سان جرمان، في ظل صمت من جانب اللاعب البرازيلي طوال الأيام الماضية دون أن يؤكد أو ينفي ما يقال بشأن انتقاله المحتمل لنادي العاصمة الفرنسية.

المشادة بين نيمار وسيميدو قد تعجل برحيل النجم البرازيلي
back to top