قلب الأهلي المصري الطاولة على نصر حسين داي الجزائري وحقق فوزاً قاتلا 2-1، أمس ، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن البطولة العربية للاندية في كرة القدم، وحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي.

وسجل محمد الهادي بولعويدات (63) هدف نصر حسين داي، وصالح جمعة (74 من ركلة جزاء)، والبديل عمرو بركات (90+3) هدفي الأهلي.

Ad

وهو الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على الوحدة الإماراتي، عقب خسارته في الجولة الأولى أمام الفيصلي الأردني، فرفع رصيده إلى 6 نقاط، وضمن انهاء الدور الأول في المركز الثاني، وبالتالي حجز بطاقة صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث من البطولة.

وحقق الأهلي الأهم، وهو الفوز، لأنه الوحيد الذي كان سيضمن لكلا الفريقين التأهل مباشرة دون انتظار نتائج المباريات الأخيرة للمجموعتين الثانية والثالثة أمس واليوم، لأن الفريقين المصري والجزائري كانا متساويين برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق الفيصلي فوزه الثالث على التوالي، عندما قلب الطاولة على الوحدة 2-1.

وكان الوحدة البادئ بالتسجيل عبر المغربي مراد باتنة في الدقيقة 41، وأدرك البولندي لوكاس سيمون التعادل في الدقيقة 76، قبل أن يسجل الليبي أكرم الزوي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وضمن الفيصلي الذي كان ضامناً تأهله لنصف النهائي، صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما مني الوحدة بخسارته الثالثة على التوالي، وودع البطولة من دون رصيد.

ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث وصاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي الذي يقام الأربعاء المقبل.