يترأس وزير الصحة د. جمال الحربي في التاسعة من صباح غدا اجتماعا لمجلس وكلاء الوزارة، بحضور الوكلاء المساعدين. وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الاجتماع سيناقش عددا من المواضيع من بينها إعادة إحياء فكرة إنشاء الهيئة العامة للصحة، التي كانت ضمن أولويات الوزارة خلال تولي د. هلال الساير مسؤولية حقيبة الصحة، ولكنها لم تر النور حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع سيناقش أيضا آخر المستجدات فيما يخص مستشفى جابر الأحمد واستعدادات الوزارة لتسلمه من وزارة الأشغال خلال سبتمبر المقبل، إضافة إلى بحث تطورات مشروع الإسعاف البحري الذي تعتزم الوزارة إدخاله ضمن منظومة الطوارئ الطبية.

Ad

وقالت إن اجتماع الوزير الحربي مع الوكلاء المساعدين سيعقبه اجتماع مع مسؤولي المستودعات الطبية ورؤساء أقسام الصيدلة بالمستشفيات، لإعادة النظر في الإجراءات المتبعة حاليا في المستودعات بهدف تسهيل صرف المستلزمات الطبية للمرضى.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش آليات جديدة في صرف المستلزمات الطبية للمرضى، لافتة إلى أن جدول الأعمال سيتضمن كذلك الربط الإلكتروني بين المستشفيات والمراكز الصحية والمستودعات الطبية، ودور ذلك في تسهيل تلبية احتياجات الأقسام المختلفة بالمستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية، ومتابعة الأرصدة والرقابة على استخدام الادوية وتفادي الهدر في صرفها، مع ضمان تنفيذ سياسات الاستخدام الرشيد للأدوية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.