إيطاليا تشيد بدور الكويت في العمل الإنساني

مسؤولة هيئة الحماية المدنية بحثت والخالد التعاون في حالات الطوارئ والكوارث

نشر في 30-07-2017
آخر تحديث 30-07-2017 | 00:00
 السفير الخالد والمسؤولة الإيطالية خلال اللقاء
السفير الخالد والمسؤولة الإيطالية خلال اللقاء
أشادت مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الإيطالية نادية خديدي، بالدور «الريادي» الذي تؤديه الكويت في دعم العمل الإنساني والإغاثي بمختلف أنحاء العالم، والاستجابة الفورية لنداءات الإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث.

جاء ذلك خلال مباحثات أجرتها خديدي مع سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد، وتركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل الإنساني والإغاثي وإدارة حالات الطوارئ والكوارث.

وقالت خديدي، وفق بيان صادر عن سفارة الكويت، أمس: «إن الكويت كان لها السبق في إغاثة الشعوب، ودعم ومساندة جهود التنمية، لاسيما لضحايا ومنكوبي الكوارث والإزمات».

ورحبت بالجهود «الحثيثة» التي يبذلها الخالد لتعزيز التعاون بين هيئة الحماية المدنية والمؤسسات الرسمية والأهلية الكويتية في مجال العمل الإغاثي والإنساني، مؤكدة حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفتت إلى أهمية الزيارة التي نظمتها سفارة الكويت لدى إيطاليا أخيرا لوفد خليجي شبابي، لمد خيوط التواصل المباشر مع الهيئة، مؤكدة الاستعداد لاستقبال وفود كويتية متخصصة في العمل التطوعي، لتبادل الخبرات المهنية والتقنية المشتركة.

وقالت إن تعزيز الوعي الاجتماعي في مجالات العمل الإنساني والإغاثي يعد أحد أسباب نجاح عمل هيئة الحماية المدنية التي أسست عام 1982، موضحة أن الهيئة تمكنت، بفضل التنسيق المشترك مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية، من التعامل بنجاح مع حالات الكوارث المختلفة.

من جهته، أشاد سفير الكويت لدى إيطاليا بالدور «الحيوي» الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية الإيطالية في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية التي شهدتها إيطاليا على مدى أربعة عقود.

وأعرب السفير الخالد خلال اللقاء عن تقديره البالغ للدور الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية في إيطاليا، لافتا إلى أنها «أثبتت تميزا دوليا، بفضل منظومة العمل وهيكلية الإدارة والتدخل السريع، وكذلك بوجود خبرات وإمكانيات مميزة».

وأكد أن الكويت على استعداد للمساهمة في الجهود الحثيثة التي تقوم بها «الحماية المدنية» لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط إيطاليا العام الماضي وإعادة تأهيل وإعمار المناطق المدمرة.

back to top