«بئر لكل مدرسة» .. الكويت تفتتح مشاريع خيرية في تنزانيا

نشر في 30-07-2017 | 10:22
آخر تحديث 30-07-2017 | 10:22
افتتحت دولة سفارة الكويت لدى تنزانيا ست آبار جديدة في اطار حملة اغاثة بادرت بها السفارة بعنوان (بئر لكل مدرسة) في مختلف مناطق تنزانيا منذ أواخر العام الماضي ليصل اجمالي عددها الى 35 بئرا.

وأوضح سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان مشاريع الابار ساهمت في توفير مياه الشرب العذبة والنظيفة للطلبة الذين كانوا يعانون من عدم توافر المياه وجلبها من مسافات بعيدة.

وأشاد بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي ومساهماتها السخية وإنجاز 16 بئر مياه ضمن نفس المبادرة في شهر مارس الماضي الى جانب دور الجمعيات الخيرية الكويتية.

وبين ان اثنين من الآبار الستة الجديدة التي افتتحتها السفارة في منطقة ايلالا في مدينة دار السلام على الساحل الشرقي لتنزانيا وأربعة في بلدية مكورانغا في محافظة بواني التي تبعد مسافة 50 كيلومترا جنوب العاصمة دودوما.

وقال السفير الناجم "ان المسؤولين في تنزانيا اعربوا عن تقديرهم للدور الانساني الذي تؤديه الكويت في مختلف مؤسساتها الرسمية والاهلية في مساعدة الشعب التنزاني الذي لن ينسى ما قدمته وتقدمه الكويت بتوجيهات قائد العمل الانساني سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه".

ولفت الى ان الجمعيات واللجان الخيرية تنفذ عددا كبيرا من المشاريع كبناء المدارس والمراكز الصحية والمساجد ودور الأيتام وكفالتهم اضافة الى حفر الآبار وغيرها من المشاريع في قطاعات متنوعة بخاصة الصحية والتعليمية منها.

وشارك المفوض الإقليمي لمنطقة مكورانغا فلبرتو حسن في مراسم افتتاح الابار وقدم شكره لدولة الكويت وجمعياتها الخيرية والمحسنين على تبرعاتهم التي قال انها "تؤكد بالفعل بأن الكويت عاصمة للعمل الإنساني في العالم".

وذكر أن الفرحة التي ارتسمت على وجوه تلاميذ المدارس وأولياء الأمور وسكان المناطق المجاورة بوصول مياه الشرب النظيفة لاتوصف وتبرهن على الحاجة الشديدة لها.

back to top