تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) من ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين، من خلال الاتفاق معهم على توفير العمالة المنزلية لهم.

وفي التفاصيل ان معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين، من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية، حيث يقوم هؤلاء بإعطائهم سندات قبض، وإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية، وهم في الحقيقة مكتب وهمي.

Ad

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني انه بعد التأكد من صحة المعلومة، واتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم ضبط 10 مخالفين من الجنسية الآسيوية، وعثر بحوزتهم على سندات قبض وهمية.

وأضافت انه بعد التدقيق على بيانات المتهمين تبين أنهم مخالفون لقانون الإقامة، ومسجل بحقهم بلاغات تغيب، ومطلوبون على ذمة قضايا أخرى، وأنهم يعملون بنظام "اليومية"، وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني، فتمت إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

كما القت "مباحث شؤون الإقامة" القبض على شخص آسيوي، لمخالفته قانون الإقامة، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.