«الكهرباء»: تحرير 10 محاضر سرقة وتوجيه 150 إنذاراً

خلال حملة على 3 محافظات لضبط السرقات والهدر

نشر في 30-07-2017
آخر تحديث 30-07-2017 | 21:50
 مأمور ضبط قضائي أحمد الشمري - هدر مياه في أحد الشوارع
مأمور ضبط قضائي أحمد الشمري - هدر مياه في أحد الشوارع
قام فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء بحملة على محافظات العاصمة والفروانية والجهراء، حرر خلالها 10 محاضر سرقة، ووجه أكثر من 150 إنذاراً مختلفاً لهدر المياه والكهرباء.
شنَّ فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء، لأكثر من 13 ساعة متواصلة، حملة استباقية على 3 محافظات (العاصمة والفروانية والجهراء) لضبط المخالفين لقانون 48/ 2005، حصد خلالها العديد من السرقات للكهرباء والماء، بلغت 10 محاضر سرقة، ووجه 150 إنذارا شفويا.

وقال مأمور ضبط قضائي أحمد الشمري لـ"الجريدة" إن هذه الحملة تأتي بعد مثيلتها نفذت الأسبوع الماضي على الشريط الساحلي، لافتا إلى أن "الهدف من تلك الحملات، هو التوعية في المقام الأول، وتطبيق القانون، والمحافظة على الكهرباء والماء من الهدر والسرقات".

وأكد أن "الكهرباء" حريصة على مثل هذه الحملات، لإيقاف ومنع السرقات، وتوعية المواطنين والمقيمين عبر الإنذارات المختلفة، "فهدفنا الأول ليس تحرير المخالفة بقدر منع حدوثها، فالوقاية دائما خير من العلاج في كل شيء".

وتابع: "الحملة التي أجريناها السبت الماضي بدأت في التاسعة صباحا، وانتهت قرابة التاسعة والنصف ليلا، بشكل متواصل على محافظات العاصمة والجهراء والفروانية، وتنوعت المخالفات ما بين سرقة للتيار الكهربائي، وتغيير حجم الكيبل دون علم الوزارة، وسرقة للمياه".

وأوضح الشمري أنه تم خلال الحملة تحرير 10 محاضر ضبط مخالفة سرقات متنوعة ما بين سرقات للتيار والمياه، وتوجيه أكثر من 150 إنذارا شفويا لمواطنين ومقيمين، بضرورة تجنب المخالفات لقانون 48 /2005، وتم إيجاد حالة لهدر المياه في شارع الأردن تخص هيئة الزراعة.

وأضاف: "الإنذارات التي وجهت خلال الحملة تتم العودة إلى أصحابها بعد فترة قصيرة، للتأكد مما إذا قاموا بإزالة تلك المخالفات أم لا"، لافتا إلى أن "الكهرباء" حريصة على إجراء هذه الحملات التي تؤتي ثمارها بالحد من السرقات والهدر الذي يقع في المناطق المختلفة، لذلك "نحن مستمرون في التوعية عبر تلك الحملات في شتى المحافظات".

back to top