ألفيش يحث نيمار على اتباع خطاه

نشر في 30-07-2017
آخر تحديث 30-07-2017 | 20:10
حث لاعب نادي باريس سان جرمان الفرنسي البرازيلي داني ألفيش، مواطنه وزميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم نيمار، على التحلي بالشجاعة والسير على خطاه، للانضمام الى النادي الباريسي الذي يتردد انه مستعد لدفع 222 مليون يورو لضمه.

وكان ألفيش انتقل من برشلونة الى يوفنتوس الإيطالي في صيف عام 2016، وأمضى معه موسما واحدا انضم بنهايته الى النادي الفرنسي، حيث يأمل أن يجتمع شمله مجددا مع نيمار، في تكرار لتجربتهما في النادي الكاتالوني.

وقال ألفيش (34 عاما) "آمل أن يتم هذا الأمر. لا علاقة لي بالقرار الذي سيتخذه، إنه قرار مهم جداً بالنسبة إليه. على الرجال اتخاذ قرارات من هذا النوع. آمل أن ينضم الينا. إنه أحد أفضل أصدقائي وأريد دائما أن يكون أصدقائي قريبين مني".

وأتت تصريحات ألفيش من طنجة المغربية، حيث فاز نادي العاصمة على موناكو بطل الدوري 2-1 السبت في كأس الأبطال الفرنسية، في مباراة سجل فيها الظهير الأيمن البرازيلي الهدف الأول لفريقه.

وأضاف في ما يتعلق بمواطنه المهاجم البالغ من العمر 25 عاما "لا يمكنني التدخل في قراره. إنه قراره لكني سأستقبله بالترحاب إذ جاء".

وتفيد التقارير الصحافية بأن سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلا من الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين.

... وبيكيه يخيّره بين المال والألقاب

خير مدافع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، جيرار بيكيه، زميله المهاجم البرازيلي نيمار بين الحصول على "المزيد من المال" أو "المزيد من الألقاب"، وذلك في تصريحات بشأن التقارير حول انتقال المهاجم الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال بيكيه في مقابلة مع شبكة "آي إس بي إن" الأميركية "نيمار وأنا مقربان وأرغب في أن يبقى، إلا أنني أعرف أيضا الوضع الذي يجد نفسه فيه"، وذلك قبيل خوض النادي الكاتالوني لقاء "كلاسيكو" وديا مع غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن استعدادات الفريقين للموسم المقبل. وأضاف: "حاليا، لا يعرف ماذا سيفعل، ونحن نحاول مساعدته، نحن لاعبو الفريق الأقرب إليه، وذلك لكي يتخذ القرار الصحيح".

وأشار الى أن "الأمر يتعلق بما يريده هو، يمكنه الانتقال الى كل أندية العالم (...) الجميع يرغب بضمه، لكن عليه أن يقرر بناء على أولوياته: ماذا يريد؟ المزيد من المال أم المزيد من الألقاب؟".

... وراكيتيش يتمنى بقاءه في الفريق

أعرب الكرواتي إيفان راكيتيش عن رغبته في بقاء زميله في برشلونة نيمار، لكنه أشار إلى أنه لا يعرف ماذا سيحدث بعدما أكد قبل يومين أنه يعتقد أن اللاعب البرازيلي باقٍ في صفوف "البرسا".

وفي تصريحات صحافية عقب كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في منافسات كأس الأبطال الودية الدولية بمدينة ميامي الأميركية، في إطار الاستعداد للموسم الجديد، والذي انتهى بفوز الفريق الكتالوني 3-2، قال راكيتيش: "فلتسألوه هو (نيمار)، يا ليته يبقى! لكنني لا أعرف".

وكان راكيتيش صرح الخميس قبل مران فريقه استعدادا للكلاسيكو الودي، بأنه يعتقد أن نيمار سيبقى في برشلونة، لأن البرازيلي كان "يشارك بنسبة 100 في المئة" في تدريبات الفريق للاستعداد للموسم الكروي الجديد "ولم يتغير أي شيء".

back to top