دشن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريباته مساء أمس الأول، استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل.

وأقيمت التدريبات على الملعب الفرعي للنادي، بحضور 26 لاعبا، وغياب 9 لاعبين هم فهد الحشاش وحمد العنزي ومحمد راشد وعبدالله الشمالي وعلي جراغ ومحمود دشتي وأحمد دشتي.

Ad

وجاءت هذه الغيابات بعذر، ويعود أغلبها إلى تغيير موعد انطلاق التدريبات، وارتباط الجميع بإجازات خاصة، بينما غاب عبدالعزيز السليمي لظروف عمله، كما غاب أيضا محترف الفريق الإيفواري كيتا، لوجوده خارج البلاد، اذ يقضي إجازته الخاصة، ومن المنتظر وصوله اليوم.

وشهدت التدريبات تصعيد عدد كبير من لاعبي فريق الاخضر تحت 19 سنة، وهم عبدالعزيز أسامة واحمد مالك القلاف وبدر طارق وحسين بولادب واحمد الصراف وعبدالعزيز العوضي.

وشهدت التدريبات أيضا عودة حارس مرمى الفريق سعود القناعي بعد انقطاعه طوال الموسم الماضي، بسبب اختلاف وجهات النظر، والتي تلاشت مع تولي المدرب الوطني شاكر الشطي مهمة تدريب حراس مرمى الاخضر.

وقاد تدريبات الفريق مساعد المدرب الوطني فاضل مطر، والمساعد التكتيكي الكرواتي بوجو، وسيستمران حتى عودة مدرب الفريق محمد ابراهيم من إجازته الخاصة في لندن اليوم، ومن المتوقع أن يباشر مهامه غدا على أبعد تقدير.

ووضع الثنائي مطر وبوجو خطة إعداد الفريق، وتم اعتمادها من "الجنرال"، والتي تشمل تمارين رفع اللياقة البدنية محليا حتى المغادرة الى معسكر الفريق الخارجي الذي سيقام في مدينة 6 اكتوبر المصرية 15 اغسطس، ويتخلله لعب 4 مباريات ودية قبل ختام المعسكر في الأول من سبتمبر المقبل، ومن ثم العودة الى البلاد ولعب 3 مباريات تجريبية محلية قبل انطلاق منافسات الموسم.

القلاف وحصني

من ناحيته، أفاد المنسق الإعلامي للأخضر مشعل العبكل بأن غياب حارس مرمى الفريق حميد القلاف، وامكانية استمراره مع الاخضر من عدمها في عهدة مجلس الادارة الذي سيتخذ القرار المناسب فيما يخص ذلك بعد إعلان القلاف رغبته في الرحيل، إثر عدم تحصله على مستحقات مادية تخص رحلته العلاجية في ألمانيا قبل بداية الموسم الماضي.

واكدت مصادر لـ"الجريدة" أن مجلس ادارة النادي العربي لا يمانع في رحيل القلاف، لكنه يشترط وصول عرض مادي مرض يعوض ما دفعه عند التوقيع معه وقدومه من اليرموك.

وفيما يخص تضاؤل حظوظ الاخضر في التجديد مع المحترف العراقي علي حصني، بسبب شروطه الصعبة، اشار العبكل الى ان ملف حصني بيد رئيس النادي رئيس جهاز الكرة جمال الكاظمي وهو المسؤول الأول عن تعاقدات الفريق، ومن المنتظر ان يتواجد الأخير في البلاد اليوم او غدا.

باني خارج الحسابات

في السياق ذاته، اكد مدير الفريق حمد خلف ان العربي لا ينوي تجديد اعارة المهاجم عبدالرحمن باني، الذي مثل الفريق في منتصف الموسم الماضي قادما من نادي النصر، بعد أن بات رسميا خارج حسابات المدرب محمد ابراهيم.

يذكر أن الأخضر يعاني عقوبات دولية تقضي منعه من التعاقد مع لاعبين محليين أو محترفين جدد، بسبب عدم سداده مستحقات عدد كبير من محترفيه السابقين الذين لجأوا الى الاتحاد الدولي الذي انزل هذه العقوبات لعدم تجاوب الاخضر مع مطالباته.