الكويت تتقدم بطلب انضمام الى «المنظمة الدولية للهجرة» بصفة مراقب

نشر في 31-07-2017 | 18:23
آخر تحديث 31-07-2017 | 18:23
No Image Caption
قدم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف جمال الغنيم اليوم الاثنين طلب انضمام الكويت الى عضوية المنظمة الدولية للهجرة بصفة مراقب.

وقال الغنيم في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطلب جاء بناء على توجيهات الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في رسالة خطية تم تسليمها الى المدير العام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ.

واكد الغنيم حرص الكويت على تعزيز الشراكة الانسانية المتينة القائمة من بينها ومنظمات العمل الانساني الدولي لا سيما المنظمة الدولية للهجرة الممتدة علاقتها مع الكويت الى ما يزيد عن 25 عاما.

من جانبه عبر المسؤول الاممي سوينغ عن ترحيبه بخطوة دولة الكويت التي "تؤكد سعيها الدؤوب لتعزيز دورها الانساني العالمي بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح" والذي سبق وان كرمته المنظمة في نوفمبر 2014 لدوره الانساني الرائد.

ولفت الى انضمام الكويت لعضوية المنظمة الدولية للهجرة سيمكنها من الاطلاع عن كثب على اعمال وانشطة المنظمة وسيعمق من علاقة الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الطرفين بالاضافة الى انه يسهم في تقوية الاهداف الانسانية العالمية.

back to top