انطلقت أمس تدريبات الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي على الصالة الفرعية بمقر النادي بالمنصورية تحت قيادة المدرب الوطني الجديد سعد يعقوب استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد.

وشهدت الحصة التدريبية الاولى حضور 6 لاعبين فقط من الفريق نظراً لسفر باقي اللاعبين خارج البلاد لظروف خاصة.

Ad

يذكر أن الاخضر تعاقد مع الوطني يعقوب في الموسم الجديد خلفاً للتونسي العادلي الشاذلي، الذي تولي مهمة تدريب الفريق مؤقتاً في أواخر الموسم الماضي، بعد الاستغناء عن خدمات البرازيلي أنطونيو.

من جانبه، أكد مدير الفريق الأول أنور أسد أن إدارة النادي تسعى إلى توفير كل الإمكانات وسبل النجاح للفريق في الموسم الجديد، خصوصا بعد تعاقدها مع المخضرم سعد يعقوب صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الكويتية، والمنتظر أن يكون له دور بارز في الارتقاء بمستوى ونتائج الفريق مستقبلا، نظرا للمعرفة التامة بجميع الفرق واللاعبين المحليين.

وأشار أسد إلى أن بداية فترة إعداد الفريق ستشهد غياب اللاعبين مبارك عبدالهادي وعبدالوهاب الجيران، لخضوعهما لفترة العلاج الطبيعي بعد نجاح العمليات الجراحية التي أجريت لهما في الفترة السابقة، واللاعبان منتظمان في البرنامج التأهيلي على أمل اللحاق بتدريبات الفريق في أقرب فرصة.

وأوضح أن خطة الإعداد ترتكز على الجوانب البدنية والفنية في الفترة الأولى، بينما ستكون الفترة الثانية على هيئة معسكر تدريبي خارجي للفريق في القاهرة، يبدأ 23 سبتمبر المقبل ويستمر أسبوعين، بهدف الاحتكاك مع مستويات قوية في اللعب، من خلال خوض عدد من المباريات التجريبية هناك.

... وطائرة كاظمة تبدأ اليوم

استقرت إدارة نادي كاظمة على التعاقد مع المدرب الوطني داود سليمان للعمل مساعداً لمدرب الفريق الأول للكرة الطائرة الصربي الكسندر في الموسم الجديد، خلفاً للمدرب المساعد يوسف القلاف، الذي اعتذر عن عدم الاستمرار مع الفريق لظروف خاصة.

من جانب آخر، تنطلق اليوم تدريبات الفريق الاول للعبة على صالة التدريب الفرعية بالنادي تحت قيادة المدرب الصربي الكسندر الذي وصل البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، عائداً من إجازته السنوية، ومساعده سليمان استعداداً للموسم الجديد.

وأكد مشرف الفريق صادق القطان أن التدريب سيشهد حضور جميع اللاعبين، وسيكون التركيز في الفترة الاولى على النواحي البدنية والإعداد البدني العام والخاص قبل الانخراط في الجوانب الفنية خلال الفترة المقبلة.