العامر يعود إلى «صباح الخير يا كويت»

تقديراً للكوادر التي أسهمت في رفعة الإذاعة

نشر في 01-08-2017
آخر تحديث 01-08-2017 | 00:00
أحمد العامر و طارق المزرم
أحمد العامر و طارق المزرم
عاد الفنان والمخرج الإذاعي المخضرم أحمد العامر إلى البرنامج المنوع الإخباري "صباح الخير يا كويت"، بناء على رغبة وكيل وزارة الإعلام والقائمين على قطاع الإذاعة.

وفي هذا الصدد صرح العامر لـ "الجريدة" قائلا: "سعدت كثيراً بهذا التقدير والاهتمام بالكوادر الكويتية المخضرمة التي أعطت ولاتزال قادرة على العطاء، وفرحتي لا توصف لهذه الدعوة الكريمة لإعادتي إلى برنامجي "صباح الخير يا كويت"، بناء على رغبة وتقدير واهتمام وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم بالخبرات المحلية، ولا يسعني إلا توجيه كل مفردات الشكر له، وللوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، ومدير إذاعة البرنامج العام سعد الفندي، ونائب مدير البرنامج العام د. عبدالرحمن الظفيري، على هذه المبادرة الطيبة والاهتمام بالكفاءات الكويتية التي أسهمت في رفعة إذاعة الكويت".

ولفت العامر إلى أن "صباح الخير يا كويت" يعتمد في طرح مادته البرامجية القصيرة والمتنوعة على ملاحقة المضامين والموضوعات الإخبارية التي يتم استقاؤها بشكل مباشر من الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية، وما تتناقله وكالات الأنباء، كما يقدم مجموعة من الخدمات التي لها ارتباط وثيق بحياة المستمع اليومية، كما يتناول أيضاً العديد من الفقرات التربوية والاجتماعية والتوعوية والإرشادية.

وأضاف أن المبادرة الكريمة لم تقتصر على عودته فقط إلى "صباح الخير"، بل إلى ما يراه المسؤولون عن قطاع الإذاعة مناسباً له من خلال إذاعة البرنامج الثاني.

يذكر أن الفنان والمخرج أحمد العامر، ولج الإذاعة الكويتية عندما كانت تسمى الورشة العسكرية، وأصبح مخرجاً رسمياً في الإذاعة عام 1974 بعد اجتيازه دورتين تأهيليتين أشرف عليها مجموعة من إعلاميي مصر وسورية ولبنان، وصعد خشبة المسرح ممثلا لأول مرة من خلال "حظها يكسر الصخر" لفرقة المسرح الكويتي عام 1964، وهي من تأليف وإخراج أحمد النشمي، وتمثيل د. صالح العجيري ومحمد المنيع وعائشة إبراهيم وسعاد عبدالله وطيبة الفرج وعبدالعزيز الحداد، وكانت أول مشاركة له في تلفزيون الكويت عبر برنامج "ديوانية التلفزيون" مع الراحل محمد النشمي في ستينيات القرن الماضي.

back to top