«أجيال» العقارية: نسعى لتطوير مشروع الأندلس المتعدد الأستخدامات في حولي

«إعادة هيكلة الأصول والمطلوبات للحصول على أفضل العوائد»

نشر في 31-07-2017
آخر تحديث 31-07-2017 | 20:04
شركة «أجيال» العقارية
شركة «أجيال» العقارية
حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 1.491 مليون دينار بواقع 8.5 فلوس للسهم مقارنة بربح عام 2015 البالغ 760.2 ألف دينار بواقع 4.33 فلوس للسهم بارتفاع قدره 96 في المئة نتيجة هيكلة الأصول والمطلوبات.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة «أجيال» العقارية الترفيهية علي الصباح استمرار الشركة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في التركيز على الاستثمار في القطاع العقاري، في حين تسعى الشركة إلى الاستمرار في تطوير المشاريع المتميزة.

وقال الصباح خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، إنه بعد أن قامت الشركة بتطوير مجمع أجيال وبرج الحمراء، تتجه الشركة إلى البدء بتطوير مشروع الأندلس في منطقة حولي، الذي يعد من المشاريع متعددة الاستخدامات حيث يحتوي على مكاتب وعيادات طبية ومحلات تجارية وسينما وسيتم بناؤه على أرض بمساحة تتجاوز 10000 م2. وأضاف أن عام 2016 كان امتداداً للأداء المالي والتشغيلي المتميز على مستوى الشركة، حيث استمرت في عملها على إعادة هيكلة الأصول والمطلوبات للحصول على أفضل العوائد الممكنة، مما ساهم في مضاعفة ربحية الشركة.

وذكر أن الشركة حافظت على العوائد الإيجارية المتمثلة في مجمع أجيال التجاري الترفيهي، الذي يعتبر من المجمعات الرائدة والمميزة في منطقة الفحيحيل، وقد بلغت نسبة شغله 99 في المئة من المساحات التأجيرية مما يدل على تميز المجمع، كما ارتفعت الإيرادات من الشركة الزميلة والمتمثلة في شركة الحمراء العقارية، حيث استمر نمو أداء الشركة الحمراء العقارية من خلال ارتفاع نسب شغل المركز التجاري وبرج الأعمال.

وذكر الصباح أنه بالنسبة إلى برج التميز، الذي يقع بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، فقد تم التوقيع مع شركة «فريزر» إحدى الشركات العالمية الرائدة في إدارة الفنادق لتقوم بإدارة الشقق الفندقية في البرج، التي ستكون إضافة إيحابية تعزز مكانة البرج في مدينة الرياض. كما نال البرج اهتمام المستثمرين، مما ساهم في تأجير بعض المكاتب والمحلات.

وعن ميزانية الشركة أشار إلى أن الميزانية تشرح بوضوح الوضع المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 للشركة، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 1.491 مليون دينار بواقع 8.5 فلوس للسهم مقارنة بربح عام 2015 البالغ 760.2 ألف دينار بواقع 4.33 فلوس للسهم بارتفاع قدره 96 في المئة نتيجة هيكلة الأصول والمطلوبات، كذلك ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 53.12 في المئة من 1.87 مليون كويتي عام 2015 إلى 2.87 مليون دينار عام 2016.

ووافقت العمومية على البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 2016، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن طريق أسهم منحة بنسبة 5 في المئة.

back to top