المرزوق: نحصِّل 220 مليون دينار سنوياً

«الكهرباء» في مجمع الصالحية للتوعية بترشيد الاستهلاك

نشر في 31-07-2017
آخر تحديث 31-07-2017 | 21:20
 وزير الكهرباء وزير النفط عصام المرزوق
وزير الكهرباء وزير النفط عصام المرزوق
أكد وزير الكهرباء وزير النفط عصام المرزوق، أن «الكهرباء» تحصل ما بين 200 و220 مليون دينار سنويا.

وقال المرزوق لـ«الجريدة»: تحرص «الكهرباء» على تحصيل مديونياتها لدى المستهلكين، وهناك مبالغ قديمة لم تحصَّل، لكن الكمّ الأكبر هو مبالغ السنة المالية نفسها، لأن أغلب المستهلكين يسددون فواتيرهم نهاية السنة.

وأضاف: «بما أن فواتير الوزارة السنوية تتراوح بين 200 و220 مليونا سنويا، فلابد أن تكون هناك مبالغ سنوية يتم ترحيلها للعام المقبل».

في مجال آخر، واصلت وزارة الكهرباء والماء حملتها الترشيدية للأسبوع الخامس على التوالي، لتوعية المستهلكين بأهمية ترشيد الاستهلاك، عبر استخدام الإضاءة الحديثة والمرشدات التي توفر على المستهلك فاتورته الشهرية.

تواجدت مديرة إدارة المراقبة الفنية في الوزارة م. إقبال الطيار، وفريق الترشيد، بالتعاون مع فريق الدفاع المدني، صباح أمس، في مجمع الصالحية، ضمن خطة الوزارة التوعوية للمواطنين عبر اللقاءات المباشرة معهم.

والتقت الطيار العديد من المواطنين، واستعرضت معهم أحدث الطرق المستخدمة في العالم لتوفير الطاقة والمياه، لافتة إلى أن نشر ثقافة الترشيد ضمن أولويات الوزارة، لذلك «نحرص على زيارة المجمعات المختلفة، وإجراء مثل هذه اللقاءات المباشرة مع المواطنين، وتعريفهم بالطرق الحديثة للترشيد».

back to top