سيلفرمان: مستعدون لاتفاق مباشر مع كوريا الشمالية

نشر في 01-08-2017
آخر تحديث 01-08-2017 | 00:00
السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان
السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان
أكد السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان استعداد بلاده لاتفاق مباشر مع كوريا الشمالية لإنهاء برنامجها النووي، وفقا لتصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مؤخرا.

وقال سيلفرمان، في تصريح صحافي، على هامش مشاركته في العيد الوطني المغربي، أمس، إن التحركات الأميركية تهدف إلى إيجاد حل دبلوماسي لهذه القضية، من خلال الضغط على الجانب الكوري لإيقاف تقدمها في إنتاج الأسلحة النووية، موضحا أن تيلرسون طالب روسيا والصين بمساندة هذا التحرك، وخصوصا أن لهما تأثيرا كبيرا على الجانب الكوري.

وحول الاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر، الذي عقد في المنامة، أوضح أن الولايات المتحدة تولي وحدة دول مجلس التعاون أهمية كبيرة، مؤكدا حرص بلاده على أن تحل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، وأن يجلس أطراف النزاع على طاولة الحوار.

ونفى وجود تضارب في التصريحات الأميركية، مشددا على أن الموقف الأميركي واضح جدا، من خلال الرغبة الصادقة للإدارة الأميركية في حل الازمة بأسرع وقت ممكن والتي تمس بوحدة المنطقة.

من جانب آخر، ذكر سيلفرمان أنه سيلتقي اليوم 12 من الطلاب الكويتيين الذاهبين للدراسة مدة عام في مدارس الولايات المتحدة الأميركية، والذين سيعيشون مع عائلات أميركية، موضحا أن ذلك يعكس عمق العلاقات الأميركية الكويتية.

وعن التأشيرة الأميركية للطلاب، أوضح ان السفارة مددت يومين للتأشيرة الطلابية 13 و17 الجاري، وسيخصصان بالكامل للطلاب، وعلى الطلاب الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة المسارعة بالتقدم.

back to top