وزراء لبنانيون يطالبون بموقف رسمي من «مذكرة الكويت»

نشر في 01-08-2017
آخر تحديث 01-08-2017 | 00:12
No Image Caption
على خلفية المذكرة الاحتجاجية التي أرسلتها الخارجية الكويتية إلى لبنان، بشأن قضية «خلية العبدلي»، التي اتهمت إيران و«حزب الله» بالتورط فيها، كشفت مصادر سياسية في بيروت لـ«الجريدة» أن وزراء «تيار المستقبل» وحزب «القوات اللبنانية» في الحكومة، سيطلبون من مجلس الوزراء، في جلسته غداً، اتخاذ لبنان موقفاً رسمياً واضحاً يؤكد الحرص على العلاقات مع الكويت، التي تقف دائماً إلى جانبه، وتدعم استقراره ونموه وتطوره.

جاء ذلك، في وقت استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، أمس، سفير الكويت عبدالعال القناعي، وناقش معه مضمون «المذكرة»، وأبدى المشنوق «احترامه الكبير للكويت»، مذكراً بأنها «صاحبة الفضل في عدد كبير من المشاريع التنموية والاقتصادية في لبنان، منذ عشرات السنين».

وأكد المشنوق «إكباره لحكمة سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد»، مبدياً «استعداده واستعداد الأجهزة الأمنية اللبنانية للتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية، والتنسيق لتقديم أي مساعدة، سواء في هذا المجال أو غيره».

وفي السياق، قال الرئيس فؤاد السنيورة، الذي ترأس وفداً من «تيار المستقبل» زار القناعي أمس في مقر السفارة: «أردنا من هذه الزيارة التعبير مجدداً عن إدانتنا وشجبنا لهذا العمل».

وأضاف السنيورة عقب اللقاء: «تمنينا على الحكومة اللبنانية أن تأخذ هذا الأمر بجدية، وبالتالي أن يصار إلى معالجته في أسرع وقت، حتى لا يؤدي إلى مزيد من الشروخات التي نرفضها، ونتمنى على الكويت، في الحصيلة، ألا تأخذ لبنان واللبنانيين بجريرة هذه القلة من الناس».

back to top