برشلونة «يجمد» 26 مليون يورو لنيمار في انتظار حسم مستقبله

نشر في 01-08-2017 | 17:35
آخر تحديث 01-08-2017 | 17:35
No Image Caption
جمد نادي برشلونة الاسباني دفع مكافأة لنجمه الدولي البرازيلي نيمار بقيمة 26 مليون يورو (31 مليون دولار)، في انتظار تبيان ما اذا كان سينتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي أم لا، بحسب ما أفاد مصدر في النادي الكاتالوني الثلاثاء وكالة فرانس برس.

من جهته، نشر المهاجم (25 عاما) شريطا مصورا اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تواجده في مطار دبي الدولي، في طريق عودته من مدينة شنغهاي الصينية حيث تواجد الاثنين للمشاركة في نشاطات ترويجية. الا ان وجهته بعد دبي لم تتضح.

وتتصدر التقارير عن احتمال انتقال نيمار الى النادي الباريسي، عناوين الصحافة الرياضية خلال الاسابيع الماضية، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، ستكون الأكبر في التاريخ.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه "أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل في انتظار معرفة ما اذا كان اللاعب سيبقى".

ولحظت هذه المكافأة قبل عام، عندما مدد المهاجم الدولي البرازيلي عقده مع النادي الاسباني حتى سنة 2021، وذلك في أعقاب تقارير أيضا عن اهتمام باريس سان جرمان بضمه.

وكان من المقرر ان يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، على ان يتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ هذا العقد من 200 مليون يورو الى 222 مليونا.

وبحسب التقارير الصحافية، يبدي سان جرمان استعداده لدفع هذا المبلغ لفسخ عقد اللاعب مع نادي برشلونة الذي انضم اليه في العام 2013 قادما من سانتوس البرازيلي. وفي حالت تمت الصفقة بهذه القيمة، سيصبح نيمار أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

ولم يصدر عن نيمار أي تعليق حول التقارير المتعلقة بانتقاله.

ولم يعد اللاعب الى برشلونة مع زملائه بعد جولته الاميركية استعدادا للموسم الجديد، والتي حقق فيها ثلاثة انتصارات على يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وغريمه ريال مدريد، بل توجه الى مدينة شنغهاي الصينية حيث شارك الاثنين في نشاطات ترويجية.

واليوم، نشر عبر حسابه على "انستاغرام" شريطا مصورا مدته ثوان معدودة، برفقة أصدقاء له في مطار دبي، وصورة مع هؤلاء جالسين الى طاولة، مع تعليق بالبرتغالية جاء فيه "غداء في منتصف الطريق".

ونشر نيمار لاحقا صورة له على متن الطائرة.

ولم تعرف الوجهة النهائية لنيمار، علما ان تقارير صحافية عدة في الايام الماضية أشارت الى انه سينتقل من شنغهاي الى الدوحة لإجراء فحوص طبية تمهيدا للانتقال الى باريس سان جرمان، المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

الا ان هذا الانتقال غير مرجح في هذه المرحلة، أو على الأقل ليس عبر رحلة مباشرة من دبي، في ظل الحظر الذي تفرضه دول خليجية بينها السعودية والامارات، على الرحلات من قطر واليها، وذلك منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية في يونيو.

كما كانت قناة "بي ان سبورتس" التي يرأس مجلس إدارتها، رئيس مجلس إدارة باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي، نشرت أمس عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل ان "البرازيلي نيمار لن يحضر إلى الدوحة عكس ما نشرته وسائل إعلامية مختلفة".

وفي تغريدة لاحقة، نقلت الشبكة عن مصادر في إدارة برشلونة لم تسمها، ان "النجم البرازيلي نيمار قرر مغادرة النادي الكاتالوني".

ويعاود برشلونة تدريباته استعدادا للموسم المقبل صباح غد الأربعاء. وأكد المصدر في النادي ان جميع اللاعبين تم استدعاؤهم، الا ان الصحافة الاسبانية رجحت عدم حضور نيمار الى التمارين.

back to top